الدورة الفرنكوفونية| سيدات لبنان الى نصف النهائي

تأهل منتخب لبنان للسيدات (تحت ال25 سنة) بكرة السلة الى الدور نصف النهائي من دورة الألعاب الفرانكوفونية التي تستضيفها كينشاسا بفوزه على منتخب الكونغو برازافيل وبنتيجة ( 77-46 ) في مباراة الدور ربع النهائي التي أقيمت بعد ظهر الثلاثاء. وسيطرت لاعبات وطن الأرز على معظم فترات اللقاء ونجحن في انهاء الربع الاول(21-10) والربع الثاني (32-24) والربع الثالث(57-37) لمصلحتهن ولتنتهي المباراة بفوز جديد كبير لمنتخب لبنان(77-47) بعد أداء كبير ورفيع من المنتخب الفائز .

وسبق لمنتخب لبنان ان تصدّر الترتيب العام للمجموعة الأولى(مسابقة السيدات تضم ثلاث مجموعات) بجدارة بتحقيقه ثلاثة انتصارات في الدور الاول من ثلاث مباريات بفوزه على رومانيا القوية(68-57) وعلى جمهورية الكونغو الديموقراطية(61-53) وعلى تشاد(126-23) مختتماً لقاءاته في الدور الأول ومتأهلاً الى الدور ربع النهائي وليفوز على الكونغو برازافيل الثلاثاء وليتأهل الى الدور نصف النهائي بجدارة ومن دون اي خسارة .

وتشارك جميع الدول المشاركة في مسابقة السيدات ضمن الدورة الفرنكوفونية الحالية بصفوف مكتملة وبلاعبات الصف الاول بعكس لبنان الذي يخوض المسابقة بلاعبات تحت ال25 سنة ويتمتعن بمستوى عال مع العلم ان منتخب لبنان الأول للسيدات موجود ضمن دول النخبة الآسيوية-الأوقيانية (المستوى الاول).

وفي ما يلي أسماء اللاعبات :ميلودي صانع،ماتيلدا خليل،ياشا زينون،بيرلا بو نصر،قمر منصور،ياسمينا ابو سمرا،كاترينا عماد،يارا العريضي،باتيل اسادوريان،ياسمين لحود،مريم جمعه ونور غصن.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة