بيلينغهام يقود ريال مدريد أمام يوفنتوس

يختتم ريال مدريد جولته التمهيدية للموسم الجديد في الولايات المتحدة الأربعاء، بمباراة ودية أخيرة أمام يوفنتوس في أورلاندو (فلوريدا)، وهي رحلة ستبقى في الذاكرة بسبب التغيير في أسلوب اللعب الذي يدخله كارلو أنشيلوتي بهدف واضح (قيادة مرحلة انتقالية ومنح جود بيلينغهام دوراً بارزاً).

وصرح أنشيلوتي في مؤتمر صحافي قبل مواجهة يوفنتوس بأن “هذه البنية تتيح لنا الاختيار، والحصول على فرصة أخرى، وتنويع النظام وليس تثبيته. على المستوى الفردي، عرفنا بشكل أفضل خصائص بيلينغهام، وهو صانع ألعاب كامل ويمكنه إحداث فارق. يجب أن نضع هذا في الاعتبار”.

وتدلّ المؤشرات على أن اللاعب الإنكليزي سيلعب أساسياً مجدّداً ليقود خط وسط الريال، مظهراً أنه الصفقة الأكثر إثارة للجماهير، في وقت يوجد فيه التركي أردا غولر في مدريد للتعافي من الإصابة إلى جانب داني سيبايوس.

وينضم هذان الغيابان إلى إصابة فيرلان ميندي، المشارك في جولة ريال مدريد في فلوريدا، وإلى الشكوك المحيطة بأنطونيو روديغر، الذي أثار مخاوف في جلسة التدريب الأخيرة  الثلاثاء على ملعب كامبينغ وورلد.

وقد احتاج اللاعب الألماني لرعاية طبية ما أثار الشكوك بشأن جاهزيته، على الرغم من أنه استطاع مواصلة التدريب مظهرا بعض المتاعب البدنية.

وسيكون فينيسيوس جونيور مرة أخرى المهاجم الأساسي بالنسبة لأنشيلوتي، الذي أشاد به أيضا وامتدح قدرته على التكيف مع التخطيط الجديد.

وقال المدرب الإيطالي في هذا الصدد: “علينا تقييمه. من الخارج يصنع فارقاً ولكن في الداخل يمكنه تسجيل المزيد من الأهداف، لقد قدم أداءً جيداً أمام ميلان واليونايتد. إننا في المرحلة التمهيدية للموسم وإذا لم نجرب أشياء جديدة سيكون من الصعب القيام بذلك لاحقاً”.

إلى جانب فينيسيوس جونيور، ينتظر أن يلعب ميليتاو ورودريغو أساسيين وسيحظيان بالكثير من الدعم في المدرجات، إذ من المتوقّع حضور كبير في المدرجات من الجالية البرازيلية الكبيرة التي تعيش في أورلاندو.

وعلى المستوى الجماعي، يسعى الفريق “الملكي” إلى تعويض الأخطاء التي ظهرت في المباريات الثلاث الودية السابقة، خاصة خلال هزيمتهم 0-3 أمام برشلونة، عند تطبيق النظام الجديد.

وأوضح المدرب: “كانت لدينا أوضاع هجومية جيدة وتعرضنا لضغط ملحوظ بعد الخسارة. يجب أن يكون لدينا المزيد من التوازن لأن هذا النظام يقودك للهجوم كثيراً من الجانبين وهذا يمكن تغييره”.

المصدر: وكالات

ذات صلة