كأس العالم| إنكلترا تقسو على إيران بسداسية

حقق منتخب إنكلترا أول فوز له في نهائيات كأس العالم 2022 وذلك على حساب نظيره الإيراني 6 – 2 ، الشوط الأول 3 – صفر على استاد خليفة الدولي في الدوحة، وذلك لحساب المجموعة الثانية من البطولة.

المباراة لم تخالف التوقعات حيث نجح منتخب الأسود الثلاثة من فرض سيطرته على اللقاء من البداية التي شهدت إصابة الحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند لتتوقف المباراة لعدة دقائق قبل أن يتم إستبدال بزميله حسين حسيني في الدقيقة 20. لتبدأ بعدها المحاولات الإنكليزية من كافة الجهات على مرمى إيران التي اكتفى لاعبوها بالدفاع الى أن تمكن اللاعب جود بلنغهام من إفتتاح التسجيل في الدقيقة 35، موقعا بذلك على أول أهدافه مع الأسود الثلاثة في كأس العالم ومن المشاركة الأولى، ثم اضاف زميله باكيو ساكا الهدف الثاني عند الدقيقة 44، الضغط الإنكليز الكبير لم يتحمله رجال المدرب كارلوس كيروش التي يمكن منتخبه منظما بالشكل الذي توقعه الكثيرون، فكانت النتيجة هدفا ثالثا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل عن ضائع بتوقيع رحيم ستيرلنغ لينتهي الشوط الأول  3 – صفر.

أحتسب الحكم البرازيلي رافايل كارلوس  14 دقيقة كوقت محتسب بدل عن ضائع كأطول وقت يحتسب في تاريخ البطولة

ورغم التغيرات التي أجراها المدرب كارلوس كيروش في الشوط الثاني إلا أن السيناريو لم يختلف فواصلت إنكلترا إستحواذها على الكرة وصناعة الخطورة على المرمى الإيراني، وإن كان إيقاع أبطال العالم مرة واحدة عام 1966 قد هدأ في هذا الشوط نسبيا لكن المحاولات ظلت خطيرة على ممثل قارة آسيا الذي عجز عن تصويب أي كرة على ممرى الحارس الإنكليزي بيكفورد.

وبحلول الدقيقة 62 أضاف المتألق باكيو ساكا الهدف الرابع لمنتخب بلاده بعد أن تلاعب بالدفاع وسجل الكرة على يمين الحارس الإيراني. ومن المحاولة الأولى تمكن أخطر لاعبي إيران مهدي طارمي من تقليص الفارق بتسديدة قوية إرتطمت بعارضة الحارس بيكفورد ودخلت الشباك في الدقيقة 65، لكن الرد الإنكليزي لم يتأخر وبعد ثوان قليلة على دخوله أصاب ماركوس المرمى الإيراني للمرة الخامسة في الدقيقة 71 لتصبح النتيجة 5-1 ، ليستمر بعدها المد الهجومي لرجال المدرب غاريث ساوثغيب وبالفعل نجح البديل الآخر جاك غريليش من إضافة الهدف السادس في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

احتسب الحكم 10 دقائق كوقت محتسب بدل عن ضائع تمكن خلالها المنتخب الإيراني من تقليص الفارق مجددا عن طريق نجمه مهدي طارمي من نقطة الجزاء بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

 

وبهذا الإنتصار رفعت إنكلترا رصيدها الى 3 نقاط في المركز الأول مقابل تلقي إيران خسارتها الأولى في البطولة.

المصدر: قناة المنار

ذات صلة