كأس العالم |هولندا تستغل أخطاء مندي لتعبر السنغال

حققت هولندا فوزا صعبا على السنغال بهدفين دون مقابل سجلهما اللاعب كاغبو في الدقيقة 84 و كلايسن في الدقيقة 90+ 8 من اللقاء الذي أقيم استاد الثمامة. وبهذا الفوز رفع المنتخب الهولندي رصيده الى ثلاث نقاط في المجموعة الأولى بالتساوي مع الإكوادور التي فازت على قطر 2 – صفر في المباراة الإفتتاحية.

وفشل المنتخبان في هز الشباك في الشوط الأول للمباراة رغم المحاولات التي سنحت لهما لإفتتاح التسجيل فتصدى الحارسين إدوار مندي ونوبيرت لكل المحاولات لينتهى الشوط الأول سلبيا مع أفضلية نسبية للطواحين الهولندية التي تمني النفس بأول لقب عالمي في تاريخ البلاد.

المشهد لم يتغير كثيرا في الشوط الثاني رغم التبديلات التي أجراها كلا المدربين، إستحواذ هولندي وتنظيم عالي من السنغال وإعتماد على الهجمات المرتدة، في ظل عدم تقديم المنتخب الهولندي الصورة التي توقعها كثيرون قبل بداية البطولة بالنظر الى الأسماء الكبيرة التي تضمها تشكيلة المدرب لويس فان غال، في حين بدا واضحا تأثير غياب ساديو ماني ثاني أفضل لاعبي العالم على أداء منتخب السنغال بقيادة إليو سيسيه الذي كان يسعى لخطف نقطة من أحد المرشحين لتصدر المجموعة.

واستغلت هولندا بشكل مثالي الاخطاء التي وقع فيها الحارس إدوار مندي بعد أن باغته المتألق فرانكي ديونغ بكرة عرضية رائعة على رأس غودي كاغبو الذي أرتقى أعلى من الحارس مندي وخطف الكرة من أمامه ليضعها داخل الشباك في الدقيقة84 معلنا عن تقدم البرتقالي الهولندي بهدف دون مقابل.

الهدف المتأخر خلط أوراق المدرب السنغالي الذي حاول تدارك الأمور من خلال الإندفاع قليلا نحو الهجوم لكن التنظيم الهولندي وتألق الحارس أفشل كل المحاولات، قبل أن يأتي الهدف الهولندي الثاني بعد تسديدة ضعيفة لم يتعامل معها مندي بالشكل الصحيح لتتهيأ امام كلايسن ويضعها في الشباك عند الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع ليقضي على كل آمال السنغال في العودة ولو بنقطة وحيدة، ليتلقى بطل أفريقيا خسارته الأولى له في البطولة قبل مواجهته الثانية مع قطر يوم الجمعة القادم في 25-11-2022 في حين يلتقي منتخب هولندا مع الإكوادور في مباراة عنوانها صدارة المجموعة الأولى.

 

أحداث المباراة

التشكيلة

إحصاءات المباراة

هولندا تفتتح التسجيل في مرمى السنغال عن طريق اللاعب كابو في الدقيقة 84 ⚽

المصدر: قناة المنار

ذات صلة