ويلز - أميركا

كأس العالم| ويلز تتعادل 1-1 مع أميركا

شهدت مباراة الولايات المتحدة الأميركية – ويلز أول حالة تعادل في نهائيات كأس العالم قطر2022. انتهت المباراة الأخيرة في اليوم الثاني للبطولة بالتعادل 1-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية التي شهدت أيضا فوزا كبيرا لإنكلترا على إيران 6-2 في وقت سابق.

على ملعب أحمد بن علي وتحت قيادة حكم قطري هو عبد الرحمن إبراهيم الجاسم، بدأ المنتخب الأميركي المباراة بضغط عالي على منافسه الغائب عن كأس العالم منذ عام 1958، واعتمد منتخب أميركا على كوكبة كبيرة من نجومه المحترفين في القارة الأوروبية وفي مقدمهم لاعب تشيلسي كريستيان بوليسيتش. الضغط الأميركي بدا قويا في الدقائق الاولى على مرمى غاريث بيل ورفاقه وسط محاولات كثيرة تصدى لها ببراعة حارس ويلز هينسي الى أن جاءت الدقيقة 36 حيث تمكن تيموثي وياه من إفتتاح التسجيل بعد تمريرة رائعة من بوليسيتش لينفرد وياه ويضع الكرة داخل الشباك معلنا عن تقدم منتخب بلاده بهدف مستحق أنهى به الشوط الأول لصالحه.

تيوثي وياه هو إبن الرئيس الليبري جورج وياه اللاعب الأفريقي الذي نال جائزة أفضل لاعب في العالم

التشكيلة

تشكيلة المباراة أميركا - ويلز

إحصاءات المباراة

بالأرقام مباراة أميركا - ويلز

في الشوط الثاني تحسن كثيرا أداء منتخب ويلز الذى تخلى عن حذره الدفاع بعض الشيء وبدأ يتقدم للأمام في محاولة منه لإدراك هدف التعادل، وصنع الكثير من الفرص أمام الحارس الاميركي تونير الى أن جاءت الدقيقة 82 عندما احتسب الحكم القطري ركلة جزاء إثر عرقلة تعرض لها قائد ويلز غاريث بيل ولم يتردد الحكم بإحتساب الخطأ ليترجم (بيل) الكرة بنجاح داخل شباك أميركا مسجلا هدف التعادل لبلاده، لتكون الدقائق المتبقية من اللقاء سجالا بين المنتخبين، وكعادة الكثير من لقاءات البطولة فقد شهد لقاء أميركا – ويلز إحتساب ثماني دقائق كوقت محتسب بدل عن ضائع لم يتمكن أي من المنتخبين من إستغلالها وتسجيل هدف يخطف به النقاط الثلاث.

سجل غاريث بيل أول هدف لويلز في بطولة كأس العالم منذ عام 1958

وبهذا التعادل وضعت أميركا و ويلز أولى النقاط في رصيدها لتحتل المركز الثاني خلف إنكلترا التي تمتلك ثلاث نقاط.

وتلعب أميركا مع إنكلترا يوم الجمعة 25-11-2022 في حين تلعب ويلز مع إيران في جولة ستحدد بشكل كبير هوية المتأهلين عن هذه المجموعة للأدوار الإقصائية.

المصدر: قناة المنار

ذات صلة