ديوكوفيتش يتجاوز مشكلة في الكتف ويتأهّل في أمريكا المفتوحة

تجاوز نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب مشكلة في الكتف أثّرت على إرساله وضرباته الخلفيّة لينتصر على الأرجنتيني خوان إيغناسيو لونديرو بنتيجة 6-4 و7-6 و6-1 ويبلغ الدور الثالث في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس الأربعاء.

وبدا ديوكوفيتش، الذي خضع لعلاج في الكتف خلال الاستعداد للمباراة داخل استاد آرثر آش في وقت سابق، متألّما عندما طلب وقتا للعلاج بعدما تقدم 4-3 في المجموعة الأولى.

وأجاب ديوكوفيتش عند سؤاله عن الإصابة “تعرّضت لاختبار قويّ وهذا أمر أتعرّض له منذ فترة”.

وأضاف “لم يكن من السهل اللعب بهذا الألم لكن يجب أن تعثر على طريق للقتال وتتمنّى الحصول على بعض الضربات الجيدة”.

وعاد اللاعب الصربي المصنف الأول في البطولة إلى الملعب ليحسم المجموعة الأولى وحصل على وقت آخر للعلاج قبل أن يكسر لونديرو، الذي خاض مباراته الثانية فقط في الأدوار الرئيسية على ملاعب فلاشينغ ميدوز، إرساله مرتين ليتقدّم 3-صفر في المجموعة الثانية.

وبدا أن ديوكوفيتش يعاني من ضرباته الخلفيّة في الشوط الثالث من المجموعة الثانية عند التعادل 30-30 ورغم أن لونديرو لم يكن في موقف جيد للدفاع فشل اللاعب الصربي في تسديد ضربة خلفيّة بسيطة فوق الشباك.

لكنه انتفض ليفوز بخمسة أشواط متتالية وسيكون لونديرو، وهو في منتصف موسم مميّز شهد حصوله على أوّل ألقابه، سعيدا باللعب على هذا المستوى المرتفع في مواجهته الأولى في مسيرته ضد اللاعب الصربي.

ويلعب ديوكوفيتش الفائز باللقب ثلاث مرات ضدّ مواطنه الصربي دوسان لايوفيتش المصنف 27 أو الأمريكي دينيس كودلا اللذين لم يخوضا مباراتهما بسبب سوء الأحوال الجويّة.

المصدر: رويترز

ذات صلة