فوز صعب لبارتي في الدور الثاني في أمريكا المفتوحة

صمدت آشلي بارتي المصنفة الثانية أمام محاولات قوية في نهاية المجموعة الثانية لتفوز على الأمريكية لورين ديفيز بنتيجة 6-2 و7-6 وتبلغ الدور الثالث في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس الأربعاء.

وأتى تقدّم بطلة فرنسا المفتوحة إلى الشباك ثماره واثبتت أنها أكثر شراسة باستخدامها ضرباتها لتحديد إيقاع المباراة وسدّدت 35 ضربة ناجحة بفارق 22 ضربة أكثر من منافستها.

وقالت بارتي بعد المباراة “هناك بعض الأمور في أسلوبي بحاجة للتحسن. كان عليّ تسديد الكثير الكرات والوضع كان صعبا للغاية”.

وقدّمت ديفيز أداء دفاعيّا قويّا وأنقذت 14 من 18 فرصة لكسر إرسالها وحصلت على فرصة حسم المجموعة الثانية باستاد لويس أرمسترونغ.

لكنها لم تكن محصّنة أمام الضغط الشديد في المباراة وسدّدت كرة في المدرجات وهي في حالة غضب بعدما سدّدتها في الشباك عند تأخرها 5-6 في المجموعة الثانية لتمنح بارتي الأفضلية.

وكافحت بارتي في الشوط الفاصل وحسمت الفوز عندما أطاحت اللاعبة الأمريكية بضربة أمامية خارج الملعب في نهاية سلسلة طويلة لتبادل الضربات.

وكان تفادي المجموعة الثالثة بمثابة أمر جيّد لبارتي التي كانت تأمل في الحفاظ على طاقتها بقدر الإمكان إذ تسعى للتقدم أكثر في الأسبوع الثاني من البطولة.

وتلعب المصنفة الثانية عالميا ضد اليونانية ماريا ساكاري أو الصينية بينغ شواي الجمعة حيث سيصعد بها الفوز إلى الدور الرابع على ملاعب فلاشينغ ميدوز للمرة الثانية فقط في مسيرتها.

وقالت بارتي “هناك مجال للتطوّر بشكل دائم في كلّ مباراة تلعبها في منافسات الفردي”.

وأضافت “أعتقد أن هذا هو جمال هذه الرياضة. الآن ما زلت في البطولة وأتمنّى حصولي على فرصة لفعل ذلك في الدور المقبل”.

المصدر: رويترز

ذات صلة