سيرينا تنجو من مأزق وتبلغ الدور الثالث في أمريكا المفتوحة

نجت سيرينا وليامز من مأزق في الدور الثاني لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس الأربعاء لتفوز على الأمريكية كاثرين مكنالي المشاركة ببطاقة دعوة بنتيجة 5-7 و6-3 و6-1 وتحافظ على آمالها في معادلة الرقم القياسي بحصد اللقب 24 في البطولات الأربع الكبرى.

وقضت سيرينا المصنّفة الثامنة عالميا، التي حصدت لقبها الأول من ستة في أمريكا المفتوحة قبل ولادة منافستها البالغ عمرها 17 عاما، النصف الأول من المباراة وهي تحاول العثور على إيقاعها لكن عندما فعلت لم تكن هناك فرصة لإيقافها.

واستخدمت مكنالي، في مشاركتها السادسة فقط في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات وفي مباراة ضد أعلى مصنفة واجهتها في مسيرتها، أسلوبها المعتمد على الإرسال وضربة مباشرة بالإضافة إلى ضرباتها الخلفيّة في محاولة لإثارة المشاكل لسيرينا.

وكان أسلوب مكنالي، التي حاولت تطبيق طريقة لعب السويسري المخضرم روجر فيدرر، فعّالا حتى أن سيرينا صرخت في مضربها “لماذا تخطئ؟”.

لكن سيرينا، التي جاء أكثر خروج مبكر لها في أمريكا المفتوحة في مشاركتها الأولى في 1997 عندما خسرت في الدور الثالث، قلبت المباراة بعدما كسرت إرسال مكنالي ثم حافظت على إرسالها في شوط متكافئ لتتقدّم 5-2 في المجموعة الثانية.

وظهرت سيرينا بمستواها في المجموعة الفاصلة وكان إرسالها وردّها للكرات أفضل وكسرت إرسال منافستها مرتين لتتقدّم 3-صفر قبل أن تحسم المواجهة بكسر إرسال مواطنتها دون خسارة أيّ نقطة.

المصدر: رويترز

ذات صلة