التشكيل المثالي ليورو 2020

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن التشكيل المثالي لبطولة أمم أوروبا ”يورو 2020“ والتي توج المنتخب الإيطالي بلقبها إثر الفوز في النهائي على منتخب إنكلترا بضربات الترجيح (3/2) في ويمبلي، بعد التعادل 1/1.

وضم التشكيل 3 لاعبين من منتخب إيطاليا البطل و3 من منتخب إنكلترا الوصيف، ولاعبين اثنين من منتخب الدنمارك الذي لعب نصف النهائي، ولاعبا لكل من منتخب فرنسا (خرج من دور الـ16) ولاعبا من منتخب البرتغال (خرج من دور الـ16) ولاعبا من منتخب سويسرا (خرج من ربع النهائي).

ولم يضم التشكيل أي لاعب منتخب إسبانيا الذي بلغ نصف النهائي ولا منتخب بلجيكا الذي غادر من ربع النهائي وحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات.

وفي حراسة المرمى تواجد الإيطالي جانلويجي دوناروما أفضل لاعب في البطولة، وأمامه خط دفاع يتكون من الدنماركي يواكيم ماهلي والإنكليزي لوك شاو والإيطالي جورجيو كيليني والإنكليزي هاري ماغواير.

وفي خط الوسط تواجد الفرنسي بول بوغبا والسويسري غرانيت تشاكا، وفي الخط الأمامي تواجد كل من الإنكليزي رحيم سترلينغ والإيطالي فيديريكو كييزا والدنماركي كاسبر دولبيرغ، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتوج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة هداف أمم أوروبا بعدما سجل 5 أهداف وقدم تمريرة حاسمة أعطته الأفضلية على التشيكي باتريك ستشيك.

المصدر: وكالات

ذات صلة