الإيطالي جورجينيو يتوج بجائزة أفضل لاعب أوروبي

توج الإيطالي جورجينيو لاعب تشيلسي بجائزة أفضل لاعب أوروبي عن الموسم الماضي 2020/2021، وهي الجائزة التي يمنحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“. وتفوق جورجينيو على البلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي، والفرنسي نغولو كانتي لاعب تشيلسي، حيث ضمت القائمة النهائية الثلاثي السابق. جورجينيو حصد لقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، ولقب بطولة أمم أوروبا ”يورو 2020“ مع منتخب إيطاليا.

أما دي بروين فقد حقق لقب الدوري الإنكليزي الموسم الماضي مع مانشستر سيتي، في حين توج كانتي مع تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا مع البلوز. وجائزة أفضل لاعب في أوروبا بدأت تمنح عام 2011، وعاد ونال الجائزة مجددا موسم 2014/2015، لكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أكثر من حصد الجائزة برصيد ثلاث مرات. جورجينيو الحائز على جائزة أفضل لاعب في أوروبا للعام الحالي، خاض 43 مباراة مع تشيلسي الموسم الماضي وسجل ثمانية أهداف.

وقد لعب جورجينيو دورًا رئيسيًا في فوز فريق المدير الفني الألماني توماس توخيل على مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم واصل هذا المستوى الرائع في بطولة يورو 2020، حيث فازت إيطاليا بركلات الترجيح على إنجلترا في النهائي، لترفع الكأس في استاد ويمبلي.

وبعد 12 شهرًا رائعًا، يتطلع تشيلسي إلى ربط جورجينيو بعقد جديد، بينما يستعد ليبلغ الثلاثين من عمره، حيث يتبقى أمام بطل أوروبا عامان في عقده الحالي.

وفيما يلي قائمة جوائز الأفضل:

كما حصد إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي جائزة أفضل حارس مرمى في دوري أبطال أوروبا لموسم 2020/2021.

وفاز روبين دياز مدافع مانشستر سيتي بجائزة أفضل مدافع، ونغولو كانتي لاعب تشيلسي بجائزة أفضل لاعب وسط، فيما حصد النرويجي هالاند جائزة المهاجم الأفضل.

وفاز الألماني توماس توخيل بجائزة أفضل مدرب، بعد أن قاد تشيلسي للفوز بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.

وتم الإعلان عن الجائزة يوم الخميس على هامش حفل مراسم سحب قرعة الدور الأول (دور المجموعات) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2021 – 2022، والتي أجريت في مدينة اسطنبول التركية.

المصدر: وكالات

ذات صلة