حرمان منتخب إنكلترا من جماهيره مباراتين

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في بيان يوم الإثنين عن معاقبة منتخب إنكلترا بخوض المباراتين المقبلتين على أرضه في المنافسات القارية دون جمهور بسبب الشغب خلال نهائي بطولة أوروبا 2020 أمام إيطاليا في إستاد ويمبلي في يوليو تموز الماضي. وأضاف اليويفا أنه أوقف تنفيذ العقوبة في المباراة الثانية بينما غرم الاتحاد الإنكليزي 100 ألف يورو (116020 دولارا).

وشاب النهائي، الذي انتهى بفوز إيطاليا بركلات الترجيح، مواجهات بين الجماهير وعناصر الأمن حول الإستاد، واعتقلت الشرطة البريطانية 49 شخصا وتعرض 19 شرطيا لإصابات.

وتضمنت الاتهامات الموجهة للاتحاد الإنكليزي اقتحام مشجعين للملعب، وإلقاء مقذوفات، والإزعاج أثناء عزف النشيد الوطني، وإشعال الألعاب النارية.

وكان الاتحاد الإنكليزي قد غُرم 30 ألف يورو (35460 دولارا) لتسليط أشعة الليزر على حارس الدنمارك كاسبر شمايكل، في لقطة حاسمة بالدور قبل النهائي من يورو 2020.

وقبل أيام قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه يحقق في الاشتباكات في إستاد ويمبلي بين الشرطة ومشجعي المجر خلال مباراة ضد إنكلترا في تصفيات أوروبا لكأس العالم 2022، وقال إنه ”لن يتسامح إطلاقا مع هذه التصرفات الكريهة“.

كما اندلعت اشتباكات قوية بين لاعبي منتخبي بولندا وإنكلترا، خلال مباراة المنتخبين في الجولة السادسة من تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

المصدر: وكالات

ذات صلة