أنشيلوتي يكيل المديح للثنائي كالفرت-لوين ورودريغيز

يرى المدرب كارلو أنشيلوتي أن المهاجم دومينيك كالفرت-لوين يستحق بالفعل أن يخطف الأضواء بعدما أصبح أول لاعب من إيفرتون يسجّل في أول أربع مباريات في الموسم بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وفاز إيفرتون 4-2 على برايتون آند هوف ألبيون ليحافظ على العلامة الكاملة برصيد 12 نقطة بينما رفع كالفرت-لوين رصيده إلى تسعة أهداف في ست مباريات في كل المسابقات هذا الموسم.

وواصل جيمس رودريغيز، الذي انضم لإيفرتون هذا الصيف قادما من ريال مدريد وبعد أن لعب مع بايرن ميونيخ لمدّة موسمين على سبيل الإعارة، التألّق وسجّل هدفين كما صنع هدفا آخر خلال فوز السبت.

وقال أنشيلوتي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “هذه لحظة دومينيك كالفرت-لوين الآن”.

وأضاف “هذا ليس بسبب واحد، بل هو يتحلّى بالثقة ونحن نتابع التطور في مستواه وهو يسجّل الأهداف وهذا أهم دافع بالنسبة للمهاجم”.

وتحدّث أنشيلوتي عن إجادة رودريغيز في مركز الجناح الأيمن وقال المدرب الإيطالي “لا يواجه اللاعبون أصحاب الإمكانات مشكلة بسبب ذلك. الإمكانات حاضرة لأن كرة القدم ليست معقّدة جدا”.

وأضاف “كلّ الملاعب متشابهة، وكلّ منافس يلعب بأحد عشر لاعبا وكرة القدم متشابهة وإطار المرمى لا يتحرك. كرة القدم بسيطة وغير معقّدة”.

ويتمتّع إيفرتون بقوّة هجوميّة كبيرة بعدما سجّل 12 هدفا في أول أربع مباريات بالدوري، فيما أشاد أنشيلوتي بخطورة الهجمات المرتدّة وبكفاءة خط الدفاع في اللعب تحت الضغط.

وقال أنشيلوتي “لقد تعاملنا مع المباراة بشكل رائع. لعبنا بتماسك دفاعي وصنعنا الفرص في الهجمات المرتدّة. كان الأداء متكاملا ولهذا السبب نحن نستحقّ الفوز”.

وسيخوض إيفرتون أصعب اختبار هذا الموسم عندما يستضيف غريمه وجاره ليفربول حامل اللقب في 17 أكتوبر تشرين الأول عقب التوقّف الدولي وأكّد أنشيلوتي أنه ينتظر هذا التحدي.

وقال أنشيلوتي “نحن نشعر بالتفاؤل الآن لمدة 15 يوما بسبب وجود توقّف لكن بعد ذلك سنخوض اختبارا رائعا وهو الأصعب أمام جارنا”.

المصدر: وكالات

ذات صلة