تأهّل سهل لدجوكوفيتش في رولان غاروس

تابع الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف أول عالميا، بنجاح مشواره في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، إحدى دورات الغراند سلام على ملاعب رولان غاروس، عقب بلوغه ثمن النهائي.

وحقّق دجوكوفيتش الفوز على “الخاسر المحظوظ” الكولومبي دانيال إيلاهي غالان 6-صفر و6-3 و6-2.

وضرب “دجوكو” في الدور التالي موعداً مع الروسي كارن خاتشانوف الفائز على التشيلي كريستيان غارين بنتيجة 6-2 و3-6 و6-4 و6-2 في وقت سابق السبت.

ولم يفسح دجوكوفيتش المجال أمام منافسه لالتقاط أنفاسه، وعلى غرار ما حصل في مباراتيه الأوليين لم يخسر سوى خمسة أشواط.

غير أن الحظّ ابتسم للكولومبي غالان بهطول الأمطار مع بداية المجموعة الثانية، ما دفع المنظّمين إلى إيقاف المباراة قبل أن تعاود مجدّداً لتتراوح حتى ساعتين، في حين كان من المفترض أن تنتهي باكراً.

وتابع اللاعبان خوض المباراة في وقت كان يتم اقفال سقف الملعب الرئيسي الذي يحتاج لحوالي 15 دقيقة للإقفال بشكل نهائي، إلا أن غزارة الأمطار حالت دون اكمال اللقاء في وقت كان دجوكوفيتش متقدماً 2-1 في المجموعة الثانية.

وقال الصربي بعد الفوز “أنا سعيد بمستوى اللعب الذي قدمته اليوم (السبت)، لعبت بطريقة هجومية وأرسلت بشكل جيد عندما احتجت لذلك”.

تسيتسيباس يتألّق

بلغ تسيتسيباس السادس عالمياً ثمن النهائي بسهولة إثر فوزه على السلوفيني ألياز بيديني 6-1 و6-2 و3-1 ثم بالانسحاب.

وجاء تأهّل اليوناني البالغ 22 عاماً والخامس في البطولة مخالفاً للدور الأول، عندما احتاج إلى أكثر من 3 ساعات للتفوّق بخمس مجموعات على الإسباني جاومي مونار. بعدها تغلّب على الأوروغوياني بابلو كويفاس في ساعة و28 دقيقة، قبل أن تنتهي مواجهته المنقوصة مع بيديني في ساعة و20 دقيقة.

ويلتقي اليوناني في الدور الرابع البلغاري غريغور ديميتروف الثامن عشر في المنافسات والفائز على الإسباني روبرتو كاربايس 6-1 و6-3 ثم بالانسحاب.

كما تأهّل الروسي أندري روبليف الثاني عشر عالمياً إلى الدور عينه بفوزه على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون 6-3 و6-2 و6-3 في 94 دقيقة.

ويلتقي روبليف (22 عاماً) في الدور الرابع مع المجري مارت فوتشوفيتش الفائز على البرازيلي تياغو مونتيرو 7-5 و6-1 و6-3.

ألتماير يفاجئ بيريتيني

وفاجأ الألماني دانيال ألتماير نظيره الإيطالي ماتيو بيريتيني السابع، فأقصاه بثلاث مجموعات 6-2، 7-6 (7-5) و6-4.

وقال ألتماير “أنا سعيد حقاً. هذه مشاركتي الأولى هنا. لقد عملت جاهداً للوصول إلى عنا”.

وتابع “لم أكن أعرف ما إذا كنت سألعب في باريس لأني كنت مصاباً قبل أسبوع من البطولة في (دورة) أيكس. لكن الطبيب منحني الضوء الأخضر للعب وأنا سعيد جداً لتواجدي هنا. لا زلت في البطولة وأنا سعيد بذلك”.

ويلتقي ألتماير تالياً الاسباني بابلو كارينيو بوستا السابع عشر والفائز على مواطنه روبرتو باوتيستا أغوت العاشر 6-4 و6-3 و5-7 و6-4.

المصدر: وكالات

ذات صلة