الإثيوبي كيتاتا يفوز بماراثون لندن بعد خسارة كيبتشوجي

فاز العداء الإثيوبي شورا كيتاتا بماراثون لندن يوم الأحد بعد تفوقه على الكيني الشهير إيليود كيبتشوجي حامل الرقم القياسي العالمي. وهذه هي الهزيمة الأولى للعداء الكيني منذ 2013.
وفي أجواء باردة وممطرة تقدم كيتاتا على الجميع ليتوج باللقب مسجلا ساعتين وخمس دقائق و41 ثانية وهو زمن بطيء نسبيا. واحتل الكيني فنسنت كيبتشومبا المركز الثاني متقدما مباشرة على الإثيوبي سيساي ليما في حين احتل كيبتشوجي المركز الثامن مسجلا ساعتين وست دقائق و49 ثانية.

وعند السيدات فازت العداءة الكينية بريجيد كوسجي حاملة الرقم القياسي العالمي بعد تفوقها على جميع المتنافسات في السباق الذي أقيم في هذه النسخة بشكل مختلف عبر مسار متكرر.
وقطعت كوسجي مسافة السباق في ساعتين و18 دقيقة و58 ثانية.

وفي أول ماراثون منذ تسجيلها الرقم القياسي العالمي البالغ ساعتين و14 دقيقة وأربع ثوان في شيكاجو قبل عام ركضت كوسجي إلى جانب مواطنتها روث تشيبنجيتيتش طوال 32 كيلومترا تقريبا قبل أن تنطلق في المقدمة وتوسع الفارق إلى نحو 50 مترا في غضون دقيقتين فقط.

وحافظت كوسجي على تفوقها خلال ما تبقى من السباق وبدت في وضع جيد في حين عززت الأمريكية سارة هول أداءها قرب النهاية لتنتزع المركز الثاني من بطلة العالم تشيبنجيتيتش بعد أن تفوقت عليها بفارق أربع ثوان.

وحصلت كوسجي على الجائزة الأولى وهي 30 ألف دولار في حين حصلت هول على 15 ألف دولار وقالت إنها ستتبرع بالمبلغ كاملا لجمعية خيرية لمساعدة الأطفال في إثيوبيا.

المصدر: رويترز

ذات صلة