الحلبي نائبا أوّل لرئيس الاتحاد الآسيوي للسلة

حقّقت كرة السلة اللبنانية نصراً إدارياً على الصعيد الخارجي بانتخاب رئيس الاتحاد اللبناني للعبة أكرم الحلبي نائباً أول لرئيس الاتحاد الآسيوي للعبة لولاية أربع سنوات في الانتخابات التي جرت صباح الأحد بتوقيت بيروت في مدينة بنغلور الهندية.

وبذلك بات الحلبي أوّل لبنان يتبوّأ مركز النائب الأول للرئيس لاتحاد أكبر قارّة في العالم.

والحلبي، المولود في العام 1968، دخل المعترك الإداري الرياضي منذ سنوات عدّة رئيساً فخرياً لنادي الشانفيل (ديك المحدي) فرئيساً فخرياً لنادي التضامن (ذوق مكايل) فعضواً في اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة في 16 كانون الأول من العام 2016 ثم رئيساً للاتحاد بالتزكية في 28 تموز من العام الفائت.

وفور انتخابه، عمل الحلبي مع أعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد على معالجة الديون الماليّة الكبيرة التي كان يرزح تحتها الاتحاد ووضع خطّة لجدولة هذه الديون ونجح في التعاقد مع عدد من الشركات الراعية.

ووضع الحلبي خطّة لتطوير ورعاية المنتخبات الوطنية بكافّة فئاتها العمرية إلى جانب إقامة بطولات الفئات العمرية وتنظيم دورات صقل مدربين وحكام وحاز على ثقة عائلة اللعبة .

وفور انتشار خبر انتخاب الحلبي نائباً أول لرئيس الاتحاد الآسيوي، اتصل العديد من العائلة الرياضية عامة وعائلة كرة السلة بالحلبي مهنّئين بمنصبه القاري الجديد وفي مقدّمتهم رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همّام.

كما اتصل به عدد من أصدقائه مهنّئين أيضاً.

وأصدر أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة السلة طوني خليل بياناً جاء فيه “باسم زملائي أعضاء اللجنة الإدارية لاتحاد كرة السلة، نهنّئ رئيس الاتحاد أكرم الحلبي بمنصبه القاري الجديد. فالحلبي طاقة إداريّة كبيرة ويستحقّ هذا المنصب في القارة الأكبر في العالم. ولقد حقّقت كرة السلة اللبنانية إنجازاً إدارياً كبيراً بانتخاب الحلبي نائباً أول لرئيس الاتحاد الآسيوي وهو دليل على ثقة العائلة الآسيوية بكرة السلة اللبنانية وبرأس هرمها. كلّ التوفيق للصديق الحلبي في منصبه الجديد”.

وفي هذا الإطار، هنّأت لجنة الرياضة وقطاع الشباب في التيار الوطني الحر، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي لمناسبة انتخابه نائبا اول لرئيس الاتحاد الآسيوي للعبة لولاية تمتدّ 4 سنوات، ورأت في ذلك ثقة كبيرة بالحلبي وما قدّمه لكرة السلة اللبنانية والعربية والآسيوية في ولايته المستمرة في الاتحاد اللبناني للعبة.

ولقد تلقّت لجنة الرياضة وقطاع الشباب في التيار الوطني الحر رئيسا وأعضاء، بفخر كبير خبر انتخاب الحلبي، ومعتبرة هذا الانتخاب انتصارا للرياضة اللبنانية عموماً وكرة السلة اللبنانية خصوصاً، وتتمنى للحلبي دوام النجاح في المناصب التي يعتليها.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة