التصفيات الآسيويّة للسلة: لبنان في مجموعة سهلة

سحبت بعد ظهر السبت قرعة التصفيات الآسيوية بكرة السلة للرجال المؤهّلة إلى نهائيّات الأمم الآسيويّة الثلاثين التي ستقام في العام 2021.

وجرت عمليّة سحب القرعة، وهي الأولى من نوعها على الصعيد الآسيوي وفق النظام الجديد، في فندق شانغريللا في مدينة بانغلورو الهندية بحضور رئيس الاتحاد الدولي هوراسيو موراتوري (أرجنتيني) وأمينه العام أندرياس زاكليس (يوناني) وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي، رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سعود علي آل ثاني (قطري)، الأمين العام هاغوب خاجيريان (لبناني)، أعضاء الاتحاد الآسيوي، مسؤولي الاتحادات الوطنية الآسيوية ومن بينهم رئيس الاتحاد اللبناني أكرم الحلبي ورجال الصحافة والإعلام.

ووزّعت المنتخبات الـ 24 إلى ست مجموعات تضمّ كلّ مجموعة أربعة منتخبات بحيث يتأهّل الأوّل والثاني مباشرة إلى النهائيّات على أن تلحق بها أفضل أربعة منتخبات احتلّت المركز الثالث بعد إجراء تصفية بين المنتخبات الستة التي احتلت المركز الثالث في كلّ مجموعة، فالمطلوب 16 منتخباً يشارك في نهائيات كأس الأمم الآسيوية.

وأوقعت القرعة لبنان في المجموعة الرابعة إلى جانب البحرين والعراق والهند في مجموعة لن يجد فيها منتخب الأرز أي عناء في تصدّر المجموعة والتأهّل مباشرة إلى النهائيات.

وفي ما يلي نتيجة سحب القرعة:

– المجموعة الأولى: الفيليبين، إندونيسيا، تايلاندا وكوريا الجنوبية
– المجموعة الثانية: تايبه، اليابان، ماليزيا والصين
– المجموعة الثالثة: أوستراليا، هونغ كونغ، نيوزيلندا وغوام
– المجموعة الرابعة: البحرين، لبنان، الهند والعراق
– المجموعة الخامسة: السعودية، سوريا، قطر وايران
– المجموعة السادسة: الأردن، كازاخستان، سيريلانكا وفلسطين

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة