باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان يعزز صدارته للدوري الفرنسي

حقق باريس سان جيرمان الفوز السابع على التوالي في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفوزه 2-0 على مضيفه لوهافر يوم الأحد، ليعزز صدارته للترتيب رغم الطرد المبكر لحارسه جيانلويجي دوناروما. ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 33 نقطة بفارق أربع نقاط عن نيس الذي تلقى أول هزيمة له 0-1 أمام نانت السبت.

وتلقى دوناروما البطاقة الحمراء في الدقيقة العاشرة، بعد تدخل متهور على خوسيه كازيمير لاعب لوهافر في محاولة غير موفقة لإبعاد الكرة خارج منطقة جزائه. واستعاد باريس سان جيرمان توازنه وافتتح كيليان مبابي التسجيل في الدقيقة 23، ثم حسم فيتينيا النقاط الثلاث للضيوف بالهدف الثاني في الدقيقة 89.

وفي مباراة ثانية، فاز موناكو على ضيفه مونبيليه 2-0، وسجل تاكومي مينامينو هدف التقدم لموناكو في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف وسام بن يدر الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني. ورفع موناكو رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف نيس صاحب المركز الثاني، وبفارق ست نقاط خلف باريس سان جيرمان المتصدر.

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، فاز بريست على ضيفه كليرمون 3-0. ورفع بريست رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد كليرمون عند عشر نقاط في المركز السابع عشر. وضمن منافسات الجولة ذاتها، تعادل لوريان مع مضيفه تولوز 1-1. ورفع تولوز رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما رفع لوريان رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس عشر.

المصدر: وكالات

ذات صلة