تأهّل أرسنال وأيندهوفن وحسابات مانشستر يونايتد تتعقّد

أقيمت الأربعاء الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا حيث ضمن أيندهوفن تأهّله لثمن النهائي، وأوقف كوبنهاغن سلسلة انتصارات بايرن ميوينخ – المتأهّل بالفعل- التي استمرت 17 مباراة في دور المجموعات.

في المجموعة الأولى، خيّم التعادل السلبي (0-0) على نتيجة مباراة بايرن ميونيخ وضيفه كوبنهاغن.

وتعدّ النتيجة إيجابية لمصلحة الفريق الدنماركي الذي تقدّم إلى المركز الثاني رغم تساويه في النقاط مع غلطة سراي الثالث الذي تعادل بدوره 3-3 مع ضيفه مانشستر يونايتد.

وتألّق لاعب غلطة سراي، الدولي المغربي حكيم زياش فسجّل ثنائية 29، 62 من ركلتين حرة مباشرة، وصنع الثالث في الدقيقة 71 الذي سجله كريم أوغلو.

أما اليونايتد فوقّع على أهدافه الأرجنتيني الشاب أليخاندرو غارناتشو 11، والبرتغالي برونو فيرنانديش 18، والاسكتلندي سكوت مكتوميني 55.

ويتصدّر بايرن ميونيخ المتأهل المجموعة برصيد 13 نقطة، يليه كل من كوبنهاغن وغلطة سراي ولكل منهما 5 نقاط، ثم يونايتد الأخير (4 نقاط) والذي يواجه بايرن ميونيخ في أولد ترافورد ضمن المرحلة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وضمن منافسات المجموعة الثانية، بلغ آرسنال الإنكليزي الدور ثمن النهائي بفوزه الباهر على ضيفه لونس الفرنسي (6-0) .

وتناوب على تسجيل أهداف “الغانرز” كلّ من الألماني كاي هافيرتز (13) والبرازيلي غابرييل جيسوس (21) وبوكايو ساكا (23) والبرازيلي غابرييل مارتينيلي (27) والنرويجي مارتن أوديغارد (45+1) والإيطالي جورجينيو (86 من ركلة جزاء).

ورفع آرسنال رصيده إلى 12 نقطة ليحجز بطاقة العبور إلى ثمن النهائي كمتصدّر للمجموعة الثانية.

وبفضل هذه النتيجة ضمن بي إس في اَيندهوفن العبور إلى ذات الدور بعدما تغلّب على مستضيفه إشبيلية 3-2 رافعاً رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني.

ويتفوّق الفريق الهولندي على نظيره الفرنسي لونس صاحب المركز الثالث (5 نقاط) على مستوى المواجهات المباشرة (1-1 ذهاباً وانتصار اَيندهوفن إياباً 1-0).

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، كرّر ريال مدريد فوزه ضيفه نابولي 4-2 وضَمنَ صدارة المجموعة على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

وسجل للزائر الإيطالي جيوفاني سيميوني 9، وآندري زامبو أنغويسا 47، في حين وقع على أهداف ريال مدريد، البرازيلي رودريغو 11 النجم الإنجليزي جود بيلينغهام، الأرجنتيني نيكو باز 84، وخوسيلو 90+4.

وانتهت المواجهة الثانية لحساب المجموعة ذاتها بين سبورتينغ براغا البرتغالي وضيفه أونيون برلين بالتعادل 1-1.

سجل لبراغا ألفارو دغالو من غينيا بيساو 51 ولأونيون برلين روبن جوسينس 42

وتعرض لاعب براغا سيكو نياكاتي للطرد في الدقيقة 30

رصيد الفريق الملكي ارتفع إلى 15 نقطة محققاً انتصاره الخامس توالياً، أما نابولي ففي المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ويليه براغا 4 نقاط، ثم أخيراً أونيون برلين نقطتان.

ولحساب المجموعة الرابعة، عوّض إنتر تأخره بثلاثة أهداف ليتعادل أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي 3-3.

وبقيت معركة الصدارة في هذه المجموعة التي حسم فيها كلّ من إنتر وريال سوسييداد الإسباني تأهّلهما عنها إلى الدور الثاني، على حالها، بعد تعادل سوسييداد أيضاً امام سالزبورغ النمساوي من دون أهداف.

ويتصدّر سوسييداد المجموعة برصيد 11 نقطة متقدمًا بفارق الأهداف فقط عن إنتر الثاني، فيما أهدر بنفيكا فرصة كبيرة لإنعاش آماله في التأهل إلى “يوروباليغ” إذ يحتل المركز الأخير بفارق 3 نقاط عن سالزبورغ الثالث (4 نقاط).

وفي الجولة الاخيرة، سيلعب سوسييداد وانتر وجها لوجه في قمة حاسمة لصدارة المجموعة، فيما سيتنافس بنفيكا وسالزبورغ على المركز الثالث المؤهل الى الدوري الاوروبي.

وحقّق بنفيكا بداية صاعقة من خلال الدولي البرتغالي جواو ماريو الذي أحرز ثلاثية “هاتريك” في أقل من 30 دقيقة (5، 13 و34)، قبل أن يعدل إنتر النتيجة في انتفاضة الشوط الثاني بأهداف تناوب على تسجيلها النمساوي أرنو أرنوتوفيتش (51) ودافيدي فراتيزي (58) والتشيلياني أليكسيس سانشيس (72 من ركلة جزاء).

المصدر: وكالات

ذات صلة