حكيم زياش

زياش يتألق ويجبر مان يونايتد على التعادل

فرّط مانشستر يونايتد الإنكليزي في تحقيق فوز ثمين كان سيقربه كثيراً من ثمن نهائي دوري الأبطال، واكتفى بالعودة بتعادل إيجابي من عقر دار مضيفه غلطة سراي التركي بثلاثية أهداف لمثلها، وذلك في اللقاء المثير الذي جمعهما يوم الأربعاء، في الجولة الخامسة بدور المجموعات ضمن المجموعة الأولى.

وعلى ملعب (مجمع علي سامي ين الرياضي) في إسطنبول، باغت الضيف الإنكليزي أصحاب الأرض، بعد أن تقدم بهدفين في غضون سبع دقائق سجلهما الأرجنتيني الواعد أليخاندرو غارناتشو في الدقيقة 11، ثم في الدقيقة 18 بتسديدة صاروخية بعيدة المدى من القائد البرتغالي برونو فرنانديز، ليظن الجميع أن الأمور انتهت عند هذا الحد.

ونجح الأتراك في العودة للمباراة في الدقيقة 29 بفضل النجم المغربي حكيم زياش من تنفيذ متقن من ركلة حرة من على حدود المنطقة، لينتهي الشوط بأفضلية الفريق الإنجليزي بفارق هدف. بعد انطلاق الشوط الثاني بدقائق، عزز مانشستر تقدمه من جديد بهدف ثالث حمل توقيع النجم الإسكتلندي الشاب سكوت ماكتوميناي.
لم ييأس لاعبو غلطة سراي، ونجحوا مرة أخرى في تقليص الفارق في الدقيقة 62 بأقدام زياش، إثر خطأ فادح من الحارس الكاميروني أندري أونانا في التعامل مع الركلة الحرة التي نفذها الدولي المغربي.

ثم في الدقيقة 71، اكتملت “ريمونتادا” الأتراك لتسفر عن هدف ثالث سجله محمد كريم أكتوركوغلو من تسديدة رائعة من على حدود المنطقة سكنت الزاوية الضيقة لمرمى الحارس الكاميروني.

وبهذه النتيجة، يحصد غلطة سراي نقطة ثمينة جعلت رصيده 5 نقاط في المركز الثاني مؤقتاً، ويقترب بقوة من العودة للظهور في ثمن النهائي بعد غياب 9 سنوات، وتحديداً منذ موسم (2018-19).

وما يزيد من حظوظ الفريق التركي، هو أنه سيخوض اختباراً في “المتناول” نظرياً في ختام دور المجموعات أمام كوبنهاغن الدنماركي، بالمقارنة مع منافسه الأكبر على البطاقة الثانية، المان يونايتد، الذي سيستقبل بايرن ميونخ الألماني على ملعب أولد ترافورد.

المصدر: وكالات

ذات صلة