تشافي هيرنانديز

تشافي: مباراة بورتو نقطة تحول لبرشلونة

أكد مدرب برشلونة تشافي هرنانديز، أن مباراة فريقه أمام بورتو الثلاثاء، ستكون نقطة تحول في مستقبل الفريق. وشدد المدرب خلال مؤتمر صحفي على أنه يحظى “بالثقة الكاملة” من الرئيس جوان لابورتا والمدير الرياضي أندرسون لويس دي سوزا “ديكو”، بعد الانتكاسات الأخيرة التي تعرض لها فريقه.

ومع ذلك، يدرك المدرب الشاب أن الأداء يجب أن يتحسن، لكنه على يقين من أن لاعبيه سوف “يلعبون بشكل جيد” مرة أخرى، ويحققون نتائج إيجابية.

وأضاف: “الخطة بدأت تؤتي ثمارها، لكنه ليس الأداء الذي نريده. نفتقر إلى الكثير من الاستمرارية، كما حدث في الكلاسيكو لمدة 60 دقيقة. الناس سعداء بالخطة ولا توجد مشكلة”.

وفي هذا الصدد، حث لاعبيه على الدخول إلى أجواء المباريات بمزيد من التعاون والتركيز لمنع المنافسين من المضي قدماً في التنافس بقوة -وهو أمر شائع هذا الموسم- بالإضافة إلى تحسين الضغط، والتزام مزيد من التواضع والتماسك”.

وأضاف تشافي: “لقد خسرنا الكثير من الأشياء هذا الموسم”، لكنه أكد أن لديه “ثقة عمياء” في لاعبيه لتغيير الوضع.

وسيكون أمام برشلونة الثلاثاء الفرصة الأولى لتغيير المسار السيء المسجل خلال الأسابيع الأخيرة، وإذا فاز على الفريق البرتغالي، سيضمن البلوغرانا مكانا في دور الـ16 كمتصدر لمجموعته.

ولهذا السبب، وصف المدرب الكتالوني المواجهة بـ”المهمة” وطلب دعم الجماهير، قائلاً: “نحن بحاجة إليهم أكثر من أي وقت مضى وآمل أن تكون ليلة سحرية”.

المصدر: وكالات

ذات صلة