إنتر يتمسّك بالصدارة بفرضه التعادل على يوفنتوس

عاد إنتر من معقل غريمه يوفنتوس بالتعادل 1-1 الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ما أبقاه في الصدارة بفارق نقطتين عن “السيدة العجوز”.

وافتتح يوفنتوس التسجيل في الدقيقة 27 بعدما افتك الصربي دوشان فلاهوفيتش بنفسه الكرة من الهولندي دنزل دامفريس ثم تبادلها مع كييزا قبل أن يسددها في الشباك، منهياً بذلك صيامه عن التهديف منذ الفوز على لاتسيو 3-1 في 16 أيلول/سبتمبر ضمن المرحلة الرابعة.

لكن الفرحة لم تدم طويلاً لأن لاوتارو مارتينيز سجل هدفه الثالث عشر في الدوري هذا الموسم والخامس عشر في 16 مباراة ضمن جميع المسابقات بعد هجمة بدأت من الحارس السويسري يان سومر ووصلت إلى تورام على الجهة اليمنى، فعكسها أرضية إلى زميله الأرجنتيني الذي سددها مباشرة بيمينه في الزاوية اليمنى (33).

تألق ديبالا ضد “ملك” التعادلات

وفي العاصمة، قاد الأرجنتيني باولو ديبالا فريقه روما إلى المركز الخامس بالفوز على ضيفه أودينيزي 3-1.

واستفاد فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على أكمل وجه من فوز نابولي حامل اللقب على أتالانتا 2-1 السبت، كي يزيح الأخير عن المركز الخامس بفارق نقطة، فيما يتخلف عن الفريق الجنوبي الرابع بفارق ثلاث نقاط.

وبعدما ساهم بوضعه في المقدمة من ركلة حرة وصلت إلى جانلوكا مانشيني الذي حول الكرة برأسه في الشباك (20)، جنب ديبالا فريقه السقوط في فخ “ملك” التعادلات بهدف في الدقيقة 81 بعد تمريرة من البلجيكي روميلو لوكاكو، رَدَّ به على هدف التعادل الذي سجله الفرنسي فلوران توفان في الدقيقة 57 بكرة رأسية.

وحسم روما الفوز ضد فريق تعادل في ثماني من مبارياته الـ12 السابقة، بهدف من البديل ستيفان الشعرواي بعد تمريرة من البديل الآخر إدواردو بوفي (90)، مؤكداً الهزيمة الرابعة لأودينيزي هذا الموسم مقابل فوز يتيم حققه في المرحلة قبل الماضية على ميلان 1-0 خارج الديار.

وفاز ساسوولو خارج الديار على إمبولي 4-3، وفروزينوني على حساب ضيفه جنوى 2-1،

وعاد مونتسا من ملعب كالياري بنقطته الثامنة عشرة بالتعادل معه 1-1

المصدر: وكالات

ذات صلة