نادال: عام 2024 ربما يكون الأخير في مسيرتي

جدّد الإسباني رافايل نادال تأكيده أن عام 2024 ربما يكون الأخير في مسيرته، وذلك بعدما غاب عن الملاعب لفترة 8 أشهر وخضع لعمليتين جراحيتين للشفاء من اصابة في وركه.

وقال “الماتادور” البالغ 37 عاماً في تصريحات تلفزيونية الإثنين “قلت إن عام 2024 ربما يكون عامي الأخير، أكرر ذلك، لكن لا يمكنني تأكيد ذلك بنسبة 100 في المئة لأنني لا أعرف”.

وكان نادال، المتوّج بـ 22 لقباً في بطولات الغراند سلام، أعلن في 18 أيار/مايو الماضي أنه لن يشارك في بطولة رولان غاروس الفرنسية التي يحمل لقبا 14 مرة، جراء الإصابة التي تعرض لها في وركه في بطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير مطلع العام الحالي.

وأكّد الإسباني أنه “يرغب في اللعب مرة أخرى والقدرة على المنافسة مرة أخرى”.

وأضاف “أدرك جيدا ًالصعوبات التي أواجهها، إحداهما لا يمكن التغلب عليها، وهي التقدم في السن، والأخرى مشكلات بدنية. ما يجعلني متفائلاً هو اللعب مرة أخرى، والقدرة على التنافس”.

وعن الصراع الذي جمعه مع الصربي نوفاك دجوكوفيتش صاحب الرقم القياسي لعدد الألقاب في البطولات الكبرى (24)، قال “هل كنت أتمنى أن أكون لاعب كرة المضرب المتوج بأكبر عدد من البطولات الأربع الكبرى؟ من دون أدنى شك (…) لكن هذا لا يحبطني”، مشدداً على أنه لن يجعل من ذلك “هاجسا”.

وأردف “أعتقد أن نوفاك يختبر ذلك بطريقة أكثر قوة مما أفعله”، معتقداً أن “الإحباط” لعدم تحقيقه كان سيكون أكبر بالنسبة للصربي.

وعند ذكر مواطنه الموهبة الصاعدة كارلوس ألكاراز والذي قدّمه الكثيرون وريثه، رأى نادال أن لديه “الإمكانات لكل شيء” لكن “إذا كان عليّ أن أقول له شيئاً، فسيكون مواصلة التطور”.

المصدر: وكالات

ذات صلة