الشباب حارة صيدا - كرة اليد

حارة صيدا يحتفظ ببطولة لبنان لكرة اليد

احتفظ فريق الشباب حارة صيدا بلقب بطولة لبنان لكرة اليد لعام 2023، بعدما تغلّب على الجيش 29-24، ليتقدّم عليه 2-صفر من أصل ثلاث مباريات ممكنة، في السلسلة النهائية، التي أقيمت في قاعة حاتم عاشور. وكان حارة صيدا فاز في المباراة الأولى 25-20.

بدأ حارة صيدا المباراة بتشكيلته المتوقّعة من دون أي تغييرات، بقيادة المدير الفني محمد همدر، وهو الأمر ذاته بالنسبة إلى “كتيبة” المدير الفني للجيش زياد منصور.
ومنذ الثواني الأولى، لعب محمود الحاج سلمان بخطة دفاعية “رجل لرجل” على نجم حارة صيدا أحمد شاهين، لكن خطورة الفريق لم تتوقّف نتيجة وجود نخبة من الأسماء البارزة في صفوفه، فكان التعادل حاضراً بين الطرفين خلال أكثر من مناسبة (1-1) و(2-2) و(3-3) حتى الدقيقة العاشرة قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدّم الشباب (12-10).

في الشوط الثاني، بدا الشباب أكثر إصراراً على تحقيق الانتصار، إذ لعب تمريرات سريعة بين لاعبيه، مما وضع دفاع الجيش في حالة ضياع، ليعود الفارق ويرتفع إلى خمسة أهداف (22-17) في الدقيقة 15 وهو الفارق التي إستمر حتى نهاية اللقاء (29-24)، ليتوّج بطلاً للمرة الثانية على التوالي.

كان أفضل مسجّل في المواجهة لاعب الفائز المخضرم خضر نحاس برصيد 9 أهداف وأضاف عفيف الذيب وحسن صقر 4 أهداف لكل منهما واكتفى كريم شاهين وحسين صقر بثلاثة أهداف لكل منهما.
في المقابل، كان جورج البدوي الأفضل من الخاسر بـ6 أهداف وأضاف محمود حمزة 5 أهداف ومحمود الحاج سلمان 4 أهداف واكتفى علي صلاح الدين بثلاثة أهداف.
قاد المباراة الحكمان مازن ديب وطلال حمود، ومروى رشيد (مسجّلة) وباسم ناصر (ميقاتياً)، وراقبها قاسم مقشر، وطرد الحكم قائد الجيش رياض الزهر في الدقيقة 26 من الشوط الأول.
وبعد نهاية المباراة، سلّم كبار الحضور كأس المركز الأول والميداليات الذهبية لحارة صيدا، فيما حصد الجيش كأس المركز الثاني والميداليات الفضية للموسم الثاني توالياً.

الدرجة الثانية
في قاعة حاتم عاشور، توّج فريق الشباب مار الياس بطلاً للدرجة الثانية، بعد فوزه على ميفدون 34-27 (الشوط الأول 15-12).
كان أفضل مسجّل في الفائز حسين شحرور برصيد 8 أهداف وأضاف مجد مزاحم 7 أهداف ووسيم زغيب ووليد نصر ومحمد قري 5 أهداف لكل منهم، بينما كان علي سليم الأفضل من الخاسر بـ8 أهداف.
قاد المباراة الحكمان باسم ناصر وأحلام إبراهيم، ومروى رشيد (مسجّلة) وطلال حمود (ميقاتياً). وبذلك يكون الفريقان قد صعدا معا إلى دوري “الأضواء”.

المصدر: الاتحاد اللبناني لكرة اليد

ذات صلة