قرعة كأس الإتحاد الآسيوي

مجموعة صعبة للنجمة في كاس الإتحاد الآسيوي

أسفرت قرعة دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024، عن وقوع النجمة اللبناني في المجموعة الثالثة والتي تعتبر الأصعب الى جانب الزوراء العراقي والرفاع البحريني والعربي الكويتي. في المقابل يلعب نادي العهد اللبناني بطل عام 2019 في المجموعة الأولى بمواجهة الفتوة السوري وجبل المكبر الفلسطيني والنهضة العماني. وأوقعت القرعة نادي الكويت الكويتي الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات من قبل، ضمن المجموعة الثانية القوية، والتي تضم إلى جانبه كل من الوحدات الأردني والكهرباء العراق والاتحاد الأهلي حلب السوري بطل نسخة عام 2010.

وتضم النسخة 19 من كأس الاتحاد الآسيوي، وهي أول نسخة تقام بنظام من الخريف إلى الربيع، 36 نادياً من مناطق الاتحاد الآسيوي الخمس عبر تسع مجموعات، ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة بين أيلول/سبتمبر 2023 وأيار/مايو 2024.

وتشهد هذه النسخة تواجد الأندية الأسترالية للمرة الأولى في تاريخ كأس الاتحاد الآسيوي، حيث تتمثل أستراليا بفريقي ماكارثور وسنترال كوست مارينرز.

ويلعب ماكارثور في المجموعة السادسة الخاصة بمنطقة آسيان إلى جانب دايناميك هيرب سيبو الفلبيني وشان يونايتد من ميانمار وفنوم بينه كراون من كمبوديا، في حين جاء سنترال كوست مارينرز بالمجموعة السابعة في مواجهة تيرينغانو الماليزي وبالي يونايتد الإندونيسي وستاليون لاغونا الفلبيني.

ويتأهل الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني إلى قبل نهائي منطقة الغرب.

قرعة دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024:
غرب آسيا
– المجموعة الأولى: العهد (لبنان)، الفتوة (سوريا)، جبل المكبر (فلسطين)، النهضة (عمان).
– المجموعة الثانية: الوحدات (الأردن)، الكويت (الكويت)، الكهرباء (العراق)، الاتحاد الأهلي حلب (سوريا).
– المجموعة الثالثة: الزوراء (العراق)، الرفاع (البحرين)، النجمة (لبنان)، العربي (الكويت).

المصدر: وكالات

ذات صلة