روجيه فغالي يفوز برالي الربيع ال38

روجيه فغالي يفوز برالي الربيع الـ 38

أحتفظ السائق روجيه فغالي وملاحه جودي فغالي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 بلقب رالي الربيع الثامن والثلاثين، الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة على مدى يومين. واحتل كارل رزق(21 سنة) وملاحه كريم ابو الياس على ميتسوبيتشي لانسر ابفو 9 المركز الثاني بعد أداء كبير من رزق الذي أثبت انه مفاجأة الرالي، واحتلّ ربيع ايوب وجورج ناضر على سكودا فابيا المركز الثالث.

وحسم روجيه فغالي لقب السباق اذ تصدّر منذ المرحلة الاستعراضية الأولى السبت وحتى نهاية الرالي ليحرز لقباً جديداً في مسيرته الزاخرة بالانجازات. وشهدت مراحل السباق الخمس الأحد اثارة كبيرة مع هطول المطر بغزارة وارض زلقة مما أضفى منافسة حذرة بين السائقين على مزيج من ارض جافة وزلقة من وقت الى آخر حتى يمكن اطلاق اسم “رالي الشتاء” على “رالي الربيع” في نسخة عام 2023.

وأكملت السباق 16 سيارة بعد خروج 8 سيارات لأسباب متعددة في رالي سيظل طويلاً في البال لناحية “مزاجية الطقس” لأول مرة في رالي الربيع منذ سنوات طويلة. وأبرز الخارجين من الرالي بطل لبنان لعام 2022 للدفع الامامي السائق الياس الدهني.

ويندرج السباق،الذي رعاه وحضر افتتاحه وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس، في اطار الجولة الأولى من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري. بلغت المسافة الاجمالية للرالي 280.29 كلم منها 101.14 كلم مسافة المراحل الخاص الست للسرعة في قضائي كسروان وجبيل.

واحرز روجيه فغالي وجودي فغالي كأس فئة ار سي 2 ولقب فئة ار سي 2 (ار 4) وكارل رزق كريم ابو الياس لقب فئة “ار سي 2 ان ار4” ودافيد مزهر وملاحه جورج دعيبس لقب فئة ار سي 4 وفئة أر سي 3 .كما احرز اليكس فغالي وجوزيف مطر لقب فئة اس ان 1 وشربل شبلي ودولين شلينك لقب فئة اس ان 2 ووديع شلينك واندريه عشقةتي لقب فئة اس ان 3 وجو هندي وفيكين كنلدجيان كأس التصنيف . احرز كارل رزق كأس السائق الناشئ وملاحه كريم ابو الياس كأس الملاح الناشئ.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة