لبنان .. إختتام الدورة الدولية الأولى بالتنس

لبنان .. إختتام الدورة الدولية الأولى بالتنس

صعد لبنان الى منصة التتويج في ختام الدورة الدولية الأولى بالتنس للناشئين(تحت ال18 سنة) التي أقيمت على ملاعب جامعة سيدة اللويزة(ذوق مصبح) تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة وبتنظيم من “باتش مايكرز”.

وفي التفاصيل، اقيم نهائي زوجي الاناث وأسفر عن فوز اللبنانية ليلا بشور والروسية ماريا ماسيانسكايا(المصنفتان رقم 1 في الدورة) على التشيكية جولي هوسكتاكوفا والتركية نيهير تونا(المصنفتان رقم 2) بمجموعتين لصفر(6-4)(6-2).وسيطر الثنائي الفائز على اللقاء بفضل الضربات الساحقة لبشور(المولودة عام 2008) وزميلتها الروسية.

والمعلوم ان البطلة بشور تتدرب في فرنسا وينتظرها المستقبل اللامع .

واحرز الثنائي تودور باتين(رومانيا) ورينتارو سيهوكودا(اليابان)(المصنفان رقم 1) لقب زوجي الذكور بفوزهما على الصيني وين بو باي والتركي اريل تونا(المصنفان رقم 2)بمجموعتين لصفر(6-4)(6-2) .وفي الختام وزّعت امينة عامة اتحاد التنس لين بشور ومدير الدورة ألان صايغ وممثل جامعة سيدة اللويزة(زوق مصبح) الياس بطرس الكؤوس والجوائز على الفائزين والفائزات.

على صعيد آخر، انطلقت الاثنين 17 نيسان الجاري الدورة الدولية الثانية للناشئين على الملاعب عينها في دورها ال32 بعد التصفيات التي جرت السبت والأحد الفائتين وستستمر حتى السبت المقبل.

يشار الى ان الفائزين والفائزات بالدورة يحصدون النقاط لتضاف الى رصيدهم على لائحة التصنيف الدولي لفئة تحت ال18 سنة مع العلم ان الفائز باللقب يحصد ستين نقطة والوصيف 36 نقطة وكل من الثالث والرابع 18 نقطة .كما يحصد كل من المتأهلين الى الدور ربع النهائي 10 نقاط والى دور ال16 خمس نقاط .

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة