النجمة - الأنصار

الدوري اللبناني| قمة النجمة والأنصار تفي بوعودها

أوفت قمة النجمة والأنصار بكامل وعودها بعد أن كانت شاهدة على تسجيل خمسة أهداف في شوطها الثاني، الذي حمل معه الخسارة الأولى للأنصار هذا الموسم وتنازله عن الصدارة للعهد قبل المواجهة بينهما في الاسبوع الأخير على لقب البطولة.

على ملعب جونية البلدي وبحضور جماهيري كبير وإجراءات أمنية مشددة، وجد الأنصار نفسه في موقع لا يحسد عليه حيث بات محتما عليه الخروج فائزا أمام العهد اذا ما اراد إستعادة اللقب بينما يكفي العهد التعادل ليحقق اللقب التاسع في تاريخه ويفض الشراكة مع النجمة.

 

بعد شوط أول سلبي النتيجة ومتوسط الأداء إنقلبت الأمور كليا في الشوط الثاني، فأفتتح الأنصار التسجيل عن طريق الحاج مالك تل لكن النجمة رد سريعا عن طريق خليل بدر، لكن هداف الدوري وضع بصمته مجددا في المباراة بهدف ثان أعاد فيه الأنصار الى المقدمة.

النجمة الذي قدم أفضل مستوياته خلال الدورة السداسية كان خطيرا في الشوط الثاني بفضل تألق الثلاثي الأجنبي ( باراتا – جوفينيو – ماتيوس ) وبعد تمريرة رائعة من البديل مهدي الزين برهن المهاجم البرازيلي جوفينيو عن علو كعبه ليتخطى دفاع الأنصار ويسدد على يمين الحارس هادي كنج، لينجح بعدها مواطنه ماتيوس بوضع كرة متقنة بيساره على يمين الحارس كنج بطريقة رائعة لتسكن الشباك معلنة عن الهدف الثالثة للنجمة الذي خرج فائزا وألحق بالأنصار خسارته الأولى هذا الموسم.

خسارة أجبرت الأنصار على الى التراجع للمركز الثاني خلف العهد، فيما كان واضحا أن هدف النجمة بعد فقدان أمله بإحراز اللقب خوضه المباراة لضمان بطاقة تؤهلة الى نهائيات كأس الإتحاد الآسيوي وربما قطع شوط كبيرا في ذلك حيث سيواجه شباب الغازية في الاسبوع الاخير وبحال فوزه فإنه سيحتل المركز الثاني وبالتالي بطاقة التأهل بغض النظر عن نتيجة مباراة الأنصار والعهد.

فوز النجمة رفع رصيده الى 31 نقطة في المركز الثالث، مقابل 32 للأنصار و33 للعهد المتصدر.

المصدر: موقع المنار الرياضي

ذات صلة