بريتيني يهزم مونفيس ويتأهّل لنصف نهائي أمريكا المفتوحة

 

قطع الإيطالي ماتيو بريتيني صاحب الإرسال القوي خطوة أخرى للأمام في موسمه المذهل بتغلبه على الفرنسي جايل مونفيس بنتيجة 3-6 و6-3 و6-2 و3-6 و7-6 في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس الأربعاء ليبلغ قبل نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى لأول مرة في مسيرته.

واحتاج بريتيني لتقديم كلّ ما لديه للتفوّق على اللاعب الفرنسي المصنف 13 في البطولة والذي عانى مع إرساله القويّ في نهاية المباراة ونجح في إنقاذ أربع نقاط للفوز بالمباراة قبل أن يحسم اللاعب الإيطالي الأمور في النهاية.

وقال بريتيني في مقابلة بجانب الملعب “لا أتذكّر أيّ نقاط الآن. فقط فرصة الفوز بالمباراة. بينما كنت ألعب كنت أفكّر أنها واحدة من أفضل المباريات التي شاهدتها. كنت ألعب لكني كنت أشاهد أيضا”.

واستخدم بريتيني إرساله القوي وضرباته الأمامية للتفوّق على مونفيس الذي عانى بسبب الرطوبة باستاد آرثر آش إلى أن تم إغلاق السقف خلال المجموعة الثالثة لتصبح درجة الحرارة أقل داخل الملعب.

وفي المجموعة الحاسمة كسر بريتيني إرسال منافسه مرتين ليتقدّم 4-2 لكن مونفيس، على الرغم من ظهور الإرهاق عليه بوضوح بعد العديد من النقاط، اجتهد وتحرّك في أرجاء الملعب لينقذ ثلاث فرص للفوز بالمباراة ويجبر منافسه على خوض شوط فاصل.

لكن الحلول نفدت من اللاعب الفرنسي واعتمد بريتيني على إرساله القوي ليصبح اللاعب الإيطالي الرابع الذي يبلغ قبل نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى في عصر الاحتراف.

وكان مونفيس فعّالا في المجموعة الأولى وتقدم 2-صفر مبكرا في المجموعة الثانية لكن بريتيني فرض سيطرته وكسر إرسال اللاعب الفرنسي المرهق مرتين قبل أن يسدد ضربة إرسال ساحقة ليدرك التعادل 1-1.

وكسر بريتيني، المصنف 24 في البطولة، إرسال منافسه مرتين ليتقدّم 5-2 في المجموعة الثالثة، التي توقّف فيها اللعب لخمس دقائق لحين إغلاق السقف بسبب هطول الأمطار، قبل أن يحسمها لصالحه.

وساهم إغلاق السقف في جعل الأجواء أفضل داخل الملعب ومنح دفعة لمونفيس الذي سبق أن صب الماء المثلج فوق رأسه.

وبدا أن مونفيس، الذي كان في موقف حرج في بداية المجموعة الرابعة، استعاد حيويته وكان سعيدا بين النقاط ليكسر إرسال منافسه ونال 88 في المئة من نقاط إرساله الأول ليجبر بريتيني على خوض مجموعة فاصلة.

ويأتي انتصار بريتيني في موسم مذهل للاعب الإيطالي البالغ عمره 23 عاما بعد حصوله على لقبين في بودابست وشتوتجارت في طريقه للوصول إلى التصنيف 20 عالميا في يونيو حزيران وهو الأفضل في مسيرته.

ويلعب بريتيني، الذي خسر في الدور الأول في العام الماضي، في الدور قبل النهائي ضدّ الإسباني رفائيل نادال المصنف الثاني في البطولة أو الأرجنتيني دييغو شوارتزمان.

المصدر: رويترز

ذات صلة