أندريسكو تقلب تأخّرها وتفوز على ميرتنز في نيويورك

قلبت اللاعبة الكنديّة بيانكا أندريسكو تأخرها بمجموعة إلى فوز على إليسه ميرتنز بنتيجة 3-6 و6-2 و6-3 لتبلغ قبل نهائي أمريكا المفتوحة للتنس وهو الأول لها في إحدى البطولات الأربع الكبرى ليل الأربعاء.

وبعد أداء سلس في المجموعة الأولى من ميرتنز قلبت أندريسكو الكفة لصالحها في المجموعة الثانية عندما سدّدت ضربة أماميّة لتكسر إرسال منافستها البلجيكيّة وتتقدّم 4-2.

وسدّدت ضربة ناجحة أخرى كانت رقم 40 لها في المباراة لتحسم المواجهة تحت الأضواء الكاشفة باستاد آرثر آش.

وقالت أندريسكو المفعمة بالمشاعر في مقابلة بجانب الملعب “هذا جنوني حقا. قبل عام كنت في التصفيات وأعاني من إصابة في الظهر”.

وأضافت أندريسكو التي ستتقدّم إلى ما بين المصنفات العشر الأوليات عندما يصدر التصنيف يوم الاثنين بعدما كانت المصنفة 178 بنهاية العام الماضي “ما حقّقته هذا العام لا أملك الكلمات لوصفه”.

وأضافت “أحتاج إلى من يوقظني الآن، هل هذا حقيقي؟”.

وتلعب أندريسكو ضدّ السويسرية بليندا بنتشيتش التي وصلت إلى الدور قبل النهائي لأول مرة أيضا. ولم يسبق أن تواجهتا من قبل.

وجاءت مواجهة دور الثمانية بين أسلوبين متناقضين تنوّع بين الضربات القويّة من اللاعبة الكنديّة والهجوم المرتدّ من ميرتنز البالغ عمرها 23 عاما.

لكن بمجرّد أن عثرت أندريسكو المصنفة 15 في البطولة على إيقاعها بضرباتها القويّة فرضت هيمنتها أمام منافستها المصنفة 25 وسدّدت العديد من الضربات الناجحة.

وقالت ميرتنز “يمكنها تقديم أداء جيّد في اللحظات المهمّة. تملك تلك الضربة الإضافيّة. تسدّد بقوّة لكنها تتحرّك أيضا بشكل جيّد”.

واستمرت المسيرة الرائعة للاعبة البالغ عمرها 19 عاما هذا العام بعد حصدها لقبي إنديان ويلز وكأس روجرز في مارس أذار والشهر الماضي على الترتيب.

وتستخدم أندريسكو التأمّل والتخيّل للحفاظ على قوّتها الذهنيّة وقالت إن الأساليب التي تعلّمتها في الصغر ساعدتها على التعامل مع الضغط الحالي.

وأبلغت الصحفيين “أعتقد لو تحكمت في عقلك يمكنك التحكم في الكثير من الأشياء”.

وأضافت “أعتقد أن هذا ما يسير بشكل جيّد للغاية معي. واصلت فعل ذلك. عندما أكون على أرض الملعب في هذه اللحظات الكبيرة فأنا جيّدة حقا في حجب كلّ شيء حولي والبقاء في مكاني”.

وفي تحذير إلى منافساتها أكّدت أندريسكو أنه ما زال هناك المجال للتطوّر في البطولة.

وقالت “سأكون صادقة. لا أعتقد أنني قدّمت أفضل ما لدي. أكافح بشكل جيد للغاية بما أملك في كلّ يوم. أعتقد أن هذا هو أهمّ شيء بالنسبة لي وأنا واثقة من أن كلّ رياضي لن يستمتع بيوم جيد طيلة الوقت”.

وتابعت “لذا أحاول التعرّف على ما يسير بشكل جيّد وسيّء والتحرّك من هذا المنطلق”.

المصدر: رويترز

ذات صلة