ميدفيديف يتفوّق على فافرينكا ويبلغ نصف نهائي أمريكا المفتوحة

ربما لا يحظى دانييل ميدفيديف بأيّ شعبيّة في فلاشينغ ميدوز لكنه بقي في طريقه نحو لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس الثلاثاء بعد فوزه على ستانيسلاس فافرينكا 7-6 و6-3 و3-6 و6-1 ليبلغ الدور قبل النهائي لأوّل مرة.

ولم يقبل ميدفيديف فقط لعب دور الشرير لكنه رحّب به أيضا، واستخدم الطاقة السلبيّة وقودا لمشواره إلى دور الثمانية.

واستقبلت الجماهير اللاعب الروسي المصنف الخامس بعاصفة من صيحات الاستهجان عندما دخل استاد آرثر آش، لكن ذلك لم يصبه بأيّ رهبة مع وجود العديد من الأماكن الخالية في المدرجات خلال الفترة الصباحية.

وفي انتصاره بالدور الثالث على فليسيانو لوبيز، انتزع اللاعب الروسي البالغ من العمر 23 عاما منشفة في غضب من أحد جامعي الكرات، وألقى بمضربه وأشار بإصبعه بطريقة مسيئة للجماهير، مما أدى لمعاقبته بغرامة بلغت تسعة آلاف دولار بالإضافة لعاصفة من صيحات الاستهجان.

وانتهت المباراة برفع ميدفيديف لذراعيه وسط صيحات الاستهجان، شاكرا الجماهير بسخرية في استاد لويس أرمسترونغ ثم طلب منهم أن يقوموا بالمزيد.

وكرّرت الجماهير ذلك خلال فوزه في الدور الرابع على دومينيك كوفر يوم الأحد عندما رقص بعد نقطة المباراة.

ولم يدخل ميدفيديف في مشاحنات مع الجماهير الثلاثاء مع تركيزه على إنجاز المهمّة التي تنتظره.

وعرض ميدفيديف غصن الزيتون على الجماهير قائلا بعد المباراة “يجب أن أتأسف لكم وأشكركم. هناك كلمتان (لوصف بطولة أمريكا المفتوحة)”.

وأضاف “الأولى بالتأكيد هي ‭‭‘‬‬حماسية‭‭‘‬‬ لأنها كذلك بالفعل والثانية ‭‭‘‬‬مثيرة للجدل‭‭‘‬‬ لأن ما فعلته ليس جيدا”.

وتابع “لا يزال الكثير من الناس يدعموني، العديد من الناس سيحبون هذه المقابلة، والعديد من الناس لن يحبوها وكل ما يمكنني قوله هو إنني أحاول أن أكون على طبيعتي”.

ورغم ارتكاب ميدفيديف تسعة أخطاء مزدوجة وحاجته إلى وقت للعلاج بسبب إصابة في الفخذ فإنه تمكّن من الفوز بالمجموعة الأولى بعد شوط فاصل بنتيجة 8-6.

وواصل ميدفيديف التألّق في المجموعة الثانية ليستمرّ في مستواه الرائع الذي جعله يبلغ، قبل القدوم إلى نيويورك، نهائي ثلاث بطولات متتالية في مسابقات اتحاد اللاعبين المحترفين بما في ذلك فوزه باللقب في سينسناتي.

وحافظ اللاعب الروسي على ضربات إرساله بنجاح ولم يرتكب أخطاء مزدوجة وكسر إرسال فافرينكا مبكرا ليفوز بالمجموعة الثانية ويواصل الضغط على منافسه المحبط.

لكن اللاعب السويسري، الذي أطاح بالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول من المسابقة بعد انسحابه بسبب الإصابة، رفض الاستسلام وكسر إرسال ميدفيديف ثم حافظ على ضربات إرساله ليفوز بالمجموعة الثالثة.

وردّ ميدفيديف بقوة وكسر إرسال فافرينكا مرتين ليتقدم 5-1 قبل أن يحسم المباراة بضربة رائعة خلف اللاعب السويسري.

ويلعب ميدفيديف في قبل النهائي ضد فيدرر، الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، أو البلغاري غريغور ديميتروف.

المصدر: رويترز

ذات صلة