سيرينا تشق طريقها إلى نصف نهائي أمريكا المفتوحة للتنس

حقّقت سيرينا وليامز انتصارها المئة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس ليل الثلاثاء، وسحقت منافستها في دور الثمانية وانغ قيانغ 6-1 و6-صفر في 44 دقيقة بعد أداء أنهى أيّ تساؤلات بشأن إصابتها بالتواء في الكاحل خلال الدور السابق.

وقالت وليامز بعد المباراة متحدّثة عن عقدين من الزمن من اللعب في فلاشينغ ميدوز “لم أعتقد مطلقا أنني سأصل إلى 100 انتصار. إنه شيء استثنائي. لم أرغب أبدا في ترك ذلك يفلت من يدي”.

وانضمّت اللاعبة الأمريكيّة المصنّفة الثامنة إلى كريس إيفرت في تحقيق 100 انتصار على الأقل بالبطولة.

وهيمنت وليامز البالغ عمرها 37 عاما على المباراة من البداية، وسدّدت 25 ضربة ناجحة وتفوّقت في 90 بالمئة من نقاط إرسالها الأول، بينما لم تسدّد وانغ المصنفة 18 أيّ ضربة ناجحة.

وضربت وليامز الهواء بقبضتها احتفالا بالفوز بعد أن سدّدت ضربة أماميّة ناجحة أمام المشجّعين المتحمّسين لتنهي المواجهة.

وأضافت اللاعبة الأمريكية “إنه شعور جيد. هذا أكبر جهد بذلته. العمل الشاق يؤتي بثماره”.

وخلال مباراتها في الدور الرابع الأحد، سقطت وليامز أرضا وهي تركض باتجاه الشبكة والتوى كاحلها الأيمن لكنها قالت الثلاثاء إنها على ما يرام.

ولم تنجح وانغ، التي لم يسبق لها اللعب ضدّ وليامز، في إنقاذ أي من خمس نقاط لكسر إرسالها وقالت إنها ببساطة لم تستطع مواجهة قوة منافستها الأمريكية الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وقالت اللاعبة الصينية “لم أستطع التعامل معها. كانت قويّة جدا بالنسبة لي”.

وتلتقي وليامز في الدور قبل النهائي مع إيلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة التي حقّقت اللاعبة الأمريكية الفوز عليها أربع مرات مقابل هزيمة واحدة.

وقالت وليامز عند سؤالها عن المواجهة المقبلة ضد اللاعبة الأوكرانيّة ”لا ترتكب العديد من الأخطاء. إنها واحدة من هؤلاء اللاعبات اللاتي يفعلن كلّ شيء بطريقة جيّدة”.

وأضافت “يجب عليّ أيضا أن أفعل كلّ شيء بطريقة جيدة”.

المصدر: رويترز

ذات صلة