البرازيل - الكاميرون

سويسرا ترافق البرازيل للدور الثاني

فازت سويسرا على صربيا 3-2 في آخر مباريات المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم لتبلغ الأدوار الإقصائية للمرة الثالثة على التوالي. تقدمت سويسرا عن طريق شيردان شاكيري في الدقيقة 20 ليصبح أول لاعب في تاريخه بلاده يسجل في ثلاث نسخ لكأس العالم.

ولم تدم فرحة سويسرا سوى ست دقائق مع تسجيل صربيا، التي كانت بحاجة إلى الفوز لتملك فرصة للعبور لدور 16، لهدفين عبر الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش ودوسان فلاهوفيتش ليتغير مجرى المباراة. لكن سويسرا ردت بهدفين قبل وبعد الاستراحة بواسطة بريل إمبولو وريمو فرويلر لتحجز مكانا في مراحل خروج المغلوب وتودع صربيا البطولة.

وضمن الفوز المركز الثاني لسويسرا في المجموعة برصيد ست نقاط، متساوية مع البرازيل متصدرة المجموعة.

وستواجه سويسرا منافستها البرتغال في دور الستة عشر بحثا عن الصعود لدور الثمانية.

وفي المباراة الثانية، فازت الكاميرون على تشكيلة احتياطية لمنتخب البرازيل 1- صفر في ملعب لوسيل الكن ذلك لم يكن كافيا ليودع المنتخب الأفريقي كأس العالم.

واقترب كل من فريد وأنتوني وبرونو جيمارايش من التسجيل بينما تألق جابرييل مارتينيلي مع بطل العالم خمس مرات والذي كان في طريقه لتعادل سلبي. لكن الكاميرون هزت الشباك أخيرا بواسطة فينسن أبو بكر في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع قبل طرده لحصوله على الإنذار الثاني لخلعه القميص أثناء الاحتفال بالهدف. ورغم الخسارة تصدرت البرازيل التي كانت قد تأهلت بالفعل المجموعة بفارق الأهداف بست نقاط وستواجه كوريا الجنوبية في دور الستة عشر.

 

المصدر: قناة المنار

ذات صلة