إيران - أميركا

أميركا تتأهل على حساب إيران برفقة إنكلترا

تأهل المنتخب الأميركي الى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم لكرة القدم ، بعد فوزه على نظيره الإيراني 1 – صفر في المباراة التي أقيمت على استاد الثمامة في الجولة الاخيرة من مباريات المجموعة الثانية. سجل هدف المباراة الوحيد إيفان بوليسيتش في الدقيقة 39 من اللقاء. الفوز رفع رصيد أميركا الى 5 نقاط في المركز الثاني في حين تجمد رصيد إيران عند النقطة الثالثة في المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية، حقق المنتخب الإنكليزي فوزا سهلا على نظيره الويلزي بثلاثة أهداف دون مقابل منحته صدارة المجموعة الثانية. إفتتح ماركوس راشفورد التسجيل لمنتخب بلاده في الدقيقة 50 ثم أضاف فيل فودين الهدف الثاني بعدها بدقيقتين قبل أن يختتم راشفورد مهرجان الأهداف بشكل رائعة من ركلة حرة في الدقيقة 68. وبهذا الفوز تصدر  منتخب الأسود الثلاثة المجموعة بسبع نقاط من إنتصارين وتعادل في حين تذيل منتخب ويلز الترتيب بنقطة واحدة.

وتلعب إنكلترا في الدور الثاني مع السنغال في حين تلعب الولايات المتحدة مع هولندا. وسيحاول المنتخب الإنكليزي الذهاب بعيدا في البطولة التي توج بلقبها مرة واحدة  عام 1966، وتعويض إخفاقه في نهائي اليورو العام الماضي.

راشفورد صاحب الهدف رقم 100

 

المصدر: قناة المنار

ذات صلة