السنغال الى الدور الثاني

هولندا والسنغال الى الأدوار الإقصائية

تأهلت هولندا والسنغال الى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم قطر 2022 مع ختام مباريات دور المجموعات لحساب المجموعة الأولى التي شهدت خروج قطر صاحبة الضيافة والإكوادور من الدور الأول.

وفي مباراتها الاخيرة فازت هولندا 2 – صفر على قطر سجلها كاغبو في الدقيقة 26 وأضاف فرانكي دي يونغ الهدف الثاني في الدقيقة 50 ليرفع المنتخب البرتقالي رصيده الى سبع نقاط في المركز الأول. وبتسجيله في مرمى قطر بات كاغبو رابع لاعب هولندي يسجل في 3 مباريات متتالية في كأس العالم، بعد يوهان ، يوهان نسكنز ١٩٧٤، دنيس بركامب ١٩٩٤، ويسلي شنايدر ٢٠١٠.

هولندا تتصدر المجموعة الأولى

وفي المباراة الثانية كانت السنغال بحاجة الى الفوز لضمان بطاقة العبور، وبالفعل فاز رجال المدرب إليو سيسيه 2-1 على الإكوادر. إفتتح إسماعيلا سار باب التسجيل للسنغال من ركلة جزاء في الدقيقة 44 ، لكن الإكوادور أدركت التعادل عن طريق مويسيس كايسيدو في الدقيقة د68 وهي النتيجة التي كانت تؤهلها للمراحل الإقصائية لكن فرحة الإكوادوريين لم تدم طويلا فسجلت السنغال بعد أقل من دقيقتين هدف التقدم مجددا عن طريق كاليدو كوليبالي د70 وبهذا الفوز رفعت السنغال رصيدها الى ست نقاط في المركز الثاني مقابل 4 نقاط للإكوادور التي ودعت البطولة.

 

ترتيب المجموعة الأولـى
🇳🇱 *هولــندا 7 نـقاط*
🇸🇳 *السنـغال 6 نـقـاط*
🇪🇨 إكوادور 4 نـقاط
🇶🇦 قـطر 0 نقـاط

المصدر: قناة المنار

ذات صلة