ارسنال يواصل صدارته للدوري الانكليزي

ألحق آرسنال الخسارة الأولى بمنافسه ليدز يونايتد على ملعبه في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز عليه 1-صفر ليحافظ على القمة ويواصل بدايته المثالية. وفي مباراة توقفت لمدة 38 دقيقة بعد البداية بقليل بسبب انقطاع في التيار الكهربائي، كان آرسنال تحت ضغط كبير من ليدز الذي حاول التسجيل بجدية خلال الشوط الأول.

وافتتح بوكايو ساكا التسجيل لآرسنال على عكس سير اللعب في الدقيقة 35 بعدما تلقى تمريرة مارتن أوديجارد وسدد الكرة من زاوية ضيقة داخل شباك الحارس إيان ميلييه. وحصل ليدز على فرصة للتعادل بعد لمسة يد من وليام صليبا مدافع آرسنال، واحتسبت ركلة الجزاء بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد، لكن المهاجم باتريك بامفورد أهدر الركلة. ولم يقدم آرسنال أي لمحات هجومية في الشوط الثاني واكتفى بالصمود أمام هجمات ليدز لكنه خرج بالنقاط الثلاث وترك ليدز في المركز 15 برصيد تسع نقاط وبفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط.

وفشل مانشستر يونايتد بقيادة المهاجم كريستيانو رونالدو في اجتياز عقبة نيوكاسل يونايتد في أولد ترافورد وتعادل الفريقان دون أهداف. وحظي رونالدو بتكريم قبل المباراة بعدما وصل إلى 700 هدف على مستوى الأندية واعتقد أنه هز الشباك في مناسبتين لكن الحكم ألغى الهدف الأول بسبب التسلل بينما تقرر إلغاء الهدف الثاني لأن الحكم كان قد احتسب خطأ قبلها مباشرة. وتركت النتيجة مانشستر يونايتد في المركز الخامس برصيد 16 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن نيوكاسل سادس الترتيب الذي خاض مباراة إضافية.

كما واصل تشيلسي صحوته بقيادة مدربه الجديد غراهام بوتر، وذلك بتحقيقه فوزه الخامس توالياً محلياً وقارياً بعد تغلبه على مضيفه أستون فيلا 2-صفر. ويدين تشيلسي بالفوز السادس للموسم وتعزيزه مركزه الرابع بـ19 نقطة وبفارق 4 نقاط عن جاره توتنهام الثالث الفائز السبت على إيفرتون 2-صفر، إلى مايسون ماونت الذي سجل الهدفين.

المصدر: وكالات

ذات صلة