ثنائية جريزمان تعيد برشلونة لطريق الانتصارات

أحرز أنطوان غريزمان ثنائية ليحول تأخر برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم تأخره بهدف أمام ضيفه ريال بيتيس إلى فوز كبير 5-2 يوم الأحد. وعقب الخسارة المفاجئة لحامل اللقب 1-صفر خارج ملعبه أمام أتليتيك بيلباو في مباراته الافتتاحية للموسم الأسبوع الماضي، استعاد الفريق القطالوني أسلوبه الممتع في الأداء لتكمل ثلاثة أهداف من كارلس بيريز وجوردي ألبا وأرتورو فيدال ليلة رائعة لبرشلونة شهدت خوض المدافع جيرار بيكيه مباراته رقم 500 مع النادي.

وتلقى برشلونة، الذي خاض المباراة بدون قائده المصاب ليونيل ميسي، هدفا مفاجئا في الدقيقة 15 بتسديدة من نبيل فقير من زاوية ضيقة. لكن قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول أدرك غريزمان، المنضم من أتليتيكو مدريد الشهر الماضي، التعادل عندما تابع تمريرة عرضية بتسديدة مباشرة في المرمى من مدى قريب. وكان الهدف الأول لغريزمان الفائز بكأس العالم العام الماضي مع فرنسا بمثابة الحافز لتسجيل أربعة أهداف متتالية في غضون 27 دقيقة في الشوط الثاني.

ووضع غريزمان الفريق الكتالوني في المقدمة بعد خمس دقائق من استئناف المباراة بتسديدة رائعة من عند حدود منطقة الجزاء واعترف بالبيردي بأن الليلة كانت رائعة للاعبه الفرنسي الجديد.

وبعد ذلك جعل بيريز، في مباراته الأولى مع النادي، النتيجة 3-1 في الدقيقة 56 قبل أن يهز ألبا الشباك في الدقيقة 60 من مدى قريب. واختتم البديل فيدال الأهداف بعد تحرك رائع في الدقيقة 77 عقب تمريرة رائعة من جريزمان. وبعد دقيقتين سجل لورين مورون هدفا شرفيا للفريق الزائر بتسديدة هائلة من 25 مترا. ومنح بالبيردي الفرصة لخريج أكاديمية النادي أنسو فاتي، الذي أصبح ثاني أصغر لاعب في تاريخ برشلونة وعمره 16 عاما و298 يوما.

ويملك برشلونة ثلاث نقاط من مباراتين بينما خسر بيتيس مباراتيه هذا الموسم.

المصدر: رويترز

ذات صلة