لبنان يفوز على سنغافوره بسداسية

إختتم منتخب لبنان للشباب مشواره في تصفيات كأس آسيا تحت 20 سنة 2023 في أوزبكستان، بتحقيقه الفوز الثاني في الجولة الأخيرة ضمن المجموعة التاسعة، على سنغافورة بنتيجة 6-1 يوم الأحد 18 أيلول على ستاد الجمهورية المركزي في العاصمة الطاجيكية دوشانبي.

شهدت بداية المباراة سيطرة مطلقة للمنتخب اللبناني، وفي الدقيقة 12 تمكن شباب الأرز من إفتتاح التسجيل عن طريق اللاعب محمد صفوان بعد أن حول برأسه الكرة العرضية المميزة للاعب علي الرضا إسماعيل في العارضة ثم شباك الحارس السنغافوري.

وسجل محمد صفوان الهدف الثاني للمنتخب والشخصي له، بعد تمريرة متقنة من اللاعب علي قصاص وضعته في مواجهة الحارس أزيل يزيد ليضع الكرة بكل قوة على يساره.

وأحرز المنتخب اللبناني الهدف الثالث بعد أن إحتسب الحكم العماني قاسم الحاتمي ضربة جزاء للمنتخب، تقدم لها اللاعب علي قصاص ووضعها في شباك الحارس يزيد.

وتمكن المنتخب السنغافوري في الدقيقة 40 من إحراز هدف تقليص الفارق عن طريق اللاعب أمير سيافز، ولم تشهد باقي دقائق شوط المباراة الأول أي أحداث لتنتهي بتقدم لبنان بنتيجة 3-1.

سيطر المنتخب اللبناني على المباراة بشوطها الثاني ولم ينتظروا طويلاً لإحراز الهدف الرابع، حيث تمكن اللاعب علي قصاص من إستغلال خطأ المدافع السنغافوري في إرجاع الكرة ليواجه الحارس ويضع الكرة فوقه “لوب” ليحرز الهدف الرابع للمنتخب والشخصية الثاني له.

وفي الدقيقة 61 أحرز علي قصاص الهدف الخامس للمنتخب والثالث الشخصي له “هاتريك” بعد تمريرة رائعة من اللاعب عمر بهلوان ضربة الدفاع السنغافوري لينفرد على قصاص وحيداً بالحارس يزيد ويضع الكرة على الزاوية اليمنى من مرماه.

وبرز في المباراة الحارس رامي المجلي حيث أنقذ في الدقيقة 75 إنفراد صريح للمنتخب السنغافوري، وأبعد ركنية خطيرة مباشرةً بعد هذه الفرصة، وفي الدقيقة 83 أشهر الحكم العُماني البطاقة الحمراء في وجه اللاعب علي قصاص بعد تدخل إعتبره الحكم عنيف على اللاعب السنغافوري.

وإختتم قائد المنتخب محمد صادق مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف السادس في الدقيقة 91 بعد مجهود فردي رائع داخل منطقة جزاء لترتطم تسديدته في العارضة ثم تذهب إلى شباك السنغافورية.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات العشر، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.

المصدر: الاتحاد اللبناني لكرة القدم

ذات صلة