مانشستر سيتي يسعى لزيادة سعة ملعب الاتحاد

أعلن نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز عن خطط لتوسيع سعة استاد الاتحاد لاستيعاب حوالي 60 ألف متفرج بزيادة ما لا يقل عن 5 آلاف مقعد.

ويريد بطل الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسمين الماضيين إضافة ما لا يقل عن 5000 مقعد إضافي ليصبح ثالث أكبر ملعب في البطولة ويكون مؤهلا لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا في المستقبل من خلال الوصول إلى السعة التي يطلبها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) لاستضافة النهائي.

وقالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية إن ملعب مانشستر سيتي يتسع بالفعل لأكثر من 55.000 متفرج، لكن النادي كان لديه إذن تخطيط لتنفيذ العمل منذ إضافة مستوى إضافي إلى المدرج الجنوبي في عام 2015. ويُعتقد الآن أن المشروع في طور بدء التنفيذ.

وتم اقتراح العديد من الخيارات حول كيفية زيادة السعة، مثل الجمع بين المدرجات خلف كلا المرميين، بالإضافة إلى دمج المستويات في الملعب لتوفير مساحة تتسع لـ5000 متفرج أو نحو ذلك.

وهناك نية أخرى تتمثل في زيادة عدد مرافق الشركات في الملعب ويعتقد أن النادي يستكشف طرقًا للقيام بذلك.

وعلى الرغم من مكانة مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي، فإن سعة ملعب الاتحاد أقل من ملاعب مثل أنفيلد وأولد ترافورد، حيث طور نادي ليفربول أيضًا ملعبه لزيادة السعة إلى حوالي 60 ألف متفرج.

المصدر: وكالات

ذات صلة