فرانس فوتبول تكشف عن المرشحين لجائزة “البالون دور”

أعلنت مجلة “ فرانس فوتبول “ قائمة تضم 30 لاعبًا، كمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لسنة 2022 والتي قررت المجلة هذه السنة منحها، في شهر تشرين الأول / أكتوبر المقبل. وكشفت مجلة ”فرانس فوتبول“ عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية ”بالون دور“ لموسم 2022.

ويأتي البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني، ومحمد صلاح نجم نادي ليفربول، على رأس القائمة النهائية. وأعلنت مجلة فرانس فوتبول الجمعة أن كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد بين 30 مرشحا لنيل جائزة الكرة الذهبية المرموقة.

واستمتع الدولي الفرنسي بموسم رائع مع ريال مدريد وسجل 44 هدفا في 46 مباراة وساعد الفريق على الفوز بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

ولم يتم ترشيح ليونيل ميسي، الفائز بالجائزة سبع مرات، هذا العام وذلك لأول مرة منذ 2005 كما غاب البرازيلي نيمار زميله في باريس سان جيرمان أيضا عن السباق.

وغيرت الصحيفة مسار المسابقة من جائزة سنوية تعتمد على إنجازات اللاعبين على مدار السنة لجائزة تعطي القيمة للنتائج الموسم . وسيعلن عن الفائز، يوم 17 تشرين الأول / أكتوبر المقبل، في باريس. وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان قد توج بالجائزة لسنة 2021 للمرة السابعة في مسيرته .

كما أعلنت مجلة فرانس فوتبول عن 10 حراس مرمى يتنافسون على جائزة أفضل حارس، والتي سميت باسم جائزة “ ليف ياشين ”
وضمت اللائحة ياسن بونو حارس مرمى إشبيلية والمنتخب المغربي، والبرازيلي أليسون بيكير، والبلجيكي تيبو كورتوا على رأس القائمة.

وأعلنت مجلة فرانس فوتبول قائمة من 10 لاعبين مرشحين لجائزة أفضل للاعب شاب في العالم “ جائزة كوبا ”
وضمت اللائحة 3 لاعبين ألمانًا، ولاعبين من إنكلترا، ولاعبًا لكل من: فرنسا، والبرتغال، وإسبانيا، وصربيا، وهولندا.

المرشحون لجائزة كوبا:

الألماني كريم أديمي ( ريد بول سالزبورغ / بروسيا دورتموند ”

الإنجليزي جود بيلينغهام ( بروسيا دورتموند )

الفرنسي إدواردو كامافينغا ( ريال مدريد )

الإسباني غافي ( برشلونة )

الهولندي غرافينبيش ( بايرن ميونخ / أياكس )

الصربي يوشكو جفارديول ( لايبزيج )
البرتغالي نونو مينديز ( باريس سان جيرمان )

المصدر: وكالات

ذات صلة