كلينسمان: بايرن ميونخ سيتعافى سريعا

قال يورغن كلينسمان لاعب ومدرب بايرن ميونخ السابق إن الفريق سيتعافى سريعا من موسمه الأول الصعب تحت قيادة المدرب يوليان ناغلزمان بتشكيلة من طراز رفيع حتى لو رحل الهداف روبرت ليفاندوفسكي عن النادي.

وخرج بايرن ميونخ بشكل مفاجئ من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أمام فياريال الأسبوع الماضي كما ودع كأس ألمانيا من الدور الثاني ولم يتبق له سوى لقب الدوري.

وبوسع بايرن ميونخ الفوز بلقبه العاشر تواليا في الدوري الألماني حال تغلبه على بروسيا دورتموند الثاني في ميونخ يوم السبت، ويتقدم العملاق البافاري بتسع نقاط قبل أربع مباريات من نهاية الموسم.

وقال كلينسمان الذي كان آخر فريق يدربه في الدوري الألماني هيرتا برلين في 2020: ”أنا مقتنع تماما بأنهم سيفعلون ذلك في مباراة القمة“.
وأضاف: ”كان موسما صعبا للمدرب يوليان ناغلزمان لكنه تعلم الكثير، كان منحنى التعلم هائلا“.

وأضاف أن بطل أوروبا ست مرات سيتعافى بسهولة الموسم المقبل لأن الفريق لا يحتاج إلى إضافات كبيرة ليظل قادرا على المنافسة في أوروبا.
وتابع كلينسمان: ”ما فعله بايرن ميونخ بشكل جيد هو أنهم شكلوا القائمة المثالية للسنوات الثلاث أو الخمس المقبلة، لديهم معظم اللاعبين المطلوبين، إنها قائمة مستقرة للغاية وعالية الجودة“.

وهناك تكهنات متزايدة حول مستقبل ليفاندوفسكي، ثاني هدافي الدوري على مر العصور، حيث لا تزال هناك شكوك بشأن تمديد عقده لما بعد 2023.

وانضم ليفاندوفسكي إلى بايرن ميونخ في صفقة انتقال حر بعد نهاية تعاقده مع بروسيا دورتموند لكن عقده ينتهي في يونيو 2023، ويرتبط بالانتقال إلى برشلونة الصيف المقبل.

وسجل المهاجم البولندي 47 هدفا وصنع 6 في 42 مباراة الموسم الحالي، بينها تسجيل 32 هدفا في 30 مباراة يتصدر بها ترتيب هدافي الدوري الألماني.

ذات صلة