الفيفا يكشف عن تغييرات جذرية في المسابقات الدولية

يركز الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على كأس العالم للأندية، ودوري الأمم العالمي بشكل أساس فيما يتعلق بالتغيير في الأجندة الدولية للمسابقات.

وستكون إقامة كأس العالم كل عامين أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة للجميع لكنه صعب التحقق، والبديل الرئيس هو إعادة التفكير في دوري الأمم العالمي وتعميم هذه المسابقة التي بدأت في أوروبا على باقي الاتحادات القارية.

وقالت صحيفة ”ماركا“ إن الخيار الذي يكتسب المزيد من القوة، كما توقعت الصحيفة الإسبانية قبل أسابيع، هو إجراء دوري أمم عالمي تشارك فيها جميع الاتحادات القارية، وقد يكون ذلك خطوة وسيطة وأساسية للتوصل إلى اتفاق بين جميع الأطراف.

إنه البديل الذي يحظى باهتمام الفيفا والأقرب للتنفيذ في تغيير جدول البطولات الدولية، والذي سيدخل حيز التنفيذ في عام 2024.

ستصبح هذه البطولة جزءًا من السيناريو الجديد الذي يتعين على كافة الأطراف المعنية بكرة القدم الموافقة عليه بشيء من الاستعجال.

أما بالنسبة لمشروع كأس العالم للأندية، فقد توقف بسبب جائحة كوفيد-19، لكن المشروع لا يزال قائما. كان هناك حديث في ذلك الوقت عن 24 ناديًا، ولكن الآن لم يتم تحديد ما إذا كانت المنافسة ستتبع نفس الهيكل المقترح حينها.

كانت النسخة الأولى من كأس العالم للأندية التي تم تجديدها ستقام في الصين في العام 2021. كل شيء أصيب بالشلل بسبب جائحة كوفيد-19، ولكن سيتم استعادة الفكرة في إطار التفاوض الذي تنتهجه جميع الأطراف المعنية.

المصدر: وكالات

ذات صلة