ليفاندوفسكي يقترب من حسم جائزة الحذاء الذهبي

يقترب المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألماني من حسم جائزة الحذاء الذهبي، للموسم الحالي 2022/2021، للمرة الثانية على التوالي. ويتصدر ليفاندوفسكي قائمة الهدافين في أوروبا بعدما سجل 31 هدفا بعد 27 مباراة في الدوري الألماني، بما يعادل 62 نقطة.

وأقرب ملاحقي ليفاندوفسكي هو الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الذي سجل 22 هدفا في الدوري الإسباني (44 نقطة)، ويتبعه تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو بتسجيله 21 هدفا في الدوري الإيطالي، وهو نفس عدد أهداف الصربي دوسان فلاهوفيتش نجم فيورنتينا السابق، ويوفنتوس حاليا (42 نقطة).

ووفقا لصحيفة ”أس“ فإن كريم بنزيما هو اللاعب الوحيد في الدوري الإسباني الذي ظهر بين أفضل 10 هدافين في أوروبا.

وفي المركز الرابع يأتي النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول والتشيكي باتريك شيك لاعب باير ليفركوزن، وسجل كل منهما 20 هدفا في الدوريين الإنكليزي والألماني على الترتيب (40 نقطة).

وتتبقى 9 مباريات في الدوري الإسباني، وكذلك 9 مباريات في الدوري الإنكليزي والفرنسي، في حين تتبقى 7 مباريات في الدوري الألماني، و8 في الدوري الإيطالي.

ونال روبرت ليفاندوفسكي جائزة الحذاء الذهبي الموسم الماضي بعدما سجل 41 هدفا في الدوري الألماني، متفوقا على ليونيل ميسي الذي سجل 30 هدفا في الليغا، وكريستيانو رونالدو اذلي سجل 29 هدفا في الدوري الإيطالي.

المصدر: وكالات

ذات صلة