دورتموند يعاني قبل التغلّب على أوردينغن في كأس ألمانيا

كان لزاما على بروسيا دورتموند أن يبذل مجهودا كبيرا في الشوط الأول قبل أن يتجاوز مقاومة فريق أوردينغن ليفوز 2-صفر ويتقدّم للدور الثاني بكأس ألمانيا لكرة القدم الجمعة.

وأنهى القائد ماركو ريوس حالة الصمت في الدقيقة 49 بتسديدة من مسافة خمسة أمتار عقب لمس الكرة لذراعه وضاعف باكو الكاسير الغلّة من ركلة حرّة نفّذها ببراعة من مسافة 22 مترا.

وعانى دورتموند، وصيف بطل الدوري الألماني الموسم الماضي والذي فاز على بايرن ميونيخ صاحب الثنائيّة المحليّة لينال لقب كأس السوبر الألمانية هذا الشهر، أمام أصحاب الأرض الذين ظهرت الثقة على عروضهم ودفعوا بكيفن غروسكرويتز لاعب دورتموند السابق والفائز بكأس العالم 2014 مع منتخب ألمانيا ضمن تشكيلتهم.

وأتيحت عدّة فرص لاوردينغن في الشوط الأول المثير بينما أطلق مارفين هيتز لاعب دورتموند تسديدة قويّة فوق العارضة فيما سدد فرانك ايبينا بعيدا بعد انفراده بالحارس عقب انتزاعه الكرة من ماتس هوملز في الدقيقة 37.

وكاد هوملز أن يصحّح خطأه بعدها بدقيقة بعد أن سدّد بقدمه اليسرى بعيدا عن القائم وأضاع الكاسير نصيبه من الفرص قبل أن يسجل ريوس هدف التقدم.

وفي ظلّ عدم الاعتماد على تقنيّة حكم الفيديو المساعد في كأس ألمانيا، تم احتساب هدف ريوس رغم ما بدا من أن اللاعب قد لمس الكرة بالجزء الأعلى من ذراعه ليسيطر على تمريرة عرضيّة من مانويل أكانجي.

وضاعف الكاسير الغلّة بعدها بركلة حرّة رائعة ليقضي على أي أمل لاوردينغن.

وسيلعب بايرن حامل اللقب مع إينرجي كوتبوس الإثنين المقبل وسينطلق موسم الدوري الألماني بعدها بخمسة أيام.

المصدر: رويترز

ذات صلة