تأجيل استئناف الدوري التونسي لأسباب مالية

قررت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد التونسي لكرة القدم تأجيل استئناف منافسات الدوري؛ بعد رفض الأندية العودة قبل حل المشاكل المالية.
وتوقف نشاط الدوري التونسي لمدة شهرين تقريبا؛ بسبب مشاركة منتخب البلاد في كأس العرب وكأس الأمم الأفريقية.

وكانت أغلب أندية الدوري الممتاز رفضت استئناف البطولة؛ بسبب معاناتها من مشاكل مالية.

وقال رؤساء الأندية في بيان: ”بعد التداول في الوضعية المالية الكارثية لأغلب الأندية وأمام تفاقم خطر عدم وفاء الأندية بالتزاماتها المالية، مع عدم الاستجابة للمطالب التي سبق عرضها على سلطة الإشراف ووزارة الشؤون الاجتماعية، قررنا عدم استئناف نشاط البطولة إلى حين البت فيها“.

وحضر الاجتماع 14 فريقا من أصل 16، ووقعوا على عريضة تم توجيهها لسلطة الإشراف.

يشار إلى أن جميع الأندية مطالبة بدفع مبالغ ضخمة لصندوق الضمان الاجتماعي والجباية، فالنادي الأفريقي مُطالب بدفع 20 مليون دينار والترجي الرياضي مطالب بـ18 مليون دينار، والنجم الساحلي مطالب بـ15 مليون دينار، والنادي الصفاقسي مطالب بـ10 ملايين دينار.

ويقام الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بنظام المجموعتين، ويتأهل ثلاثة أندية من كل واحدة لمرحلة المنافسة على اللقب، بينما تخوض بقية الأندية الصراع للبقاء في دوري الأضواء.

ويتصدر الترجي جدول ترتيب المجموعة الأولى وفي رصيده 16 نقطة من 7 مباريات، ويتقدم بـ3 نقاط عن الصفاقسي الثاني، وفي المجموعة الثانية يتصدر الاتحاد المنستيري ترتيب المجموعة الثانية برصيد 17 نقطة من 7 مباريات، مقابل 12 نقطة للنادي الأفريقي.

المصدر: وكالات

ذات صلة