الجزيرة الإماراتي الى الدور الثاني من كأس العالم للأندية

تأهل نادي الجزيرة الإماراتي إلى الدور الثاني من كأس العالم للأندية، بعد فوزه 4/1 على منافسه بيراي من تاهيتي، في افتتاح المسابقة ليضرب موعدا مع الهلال بطل آسيا.

ووضع زايد عبدالله العامري الجزيرة في المقدمة، في الدقيقة الخامسة، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مستغلا كرة عرضية.
وأضاف أحمد محمد الهاشمي الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 25 بضربة رأسية، مستغلا كرة سددها عبدالله ديابي وصدها تيفا دوروت حارس بيراي وأكملها أحمد محمد الهاشمي في المرمى.

وواصل الجزيرة تفوقه على منافسه بعدما سجل ميلوس كوزانوفيتش الهدف الثالث للجزيرة في الدقيقة 41 من ركلة حرة رائعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزيرة 3/0.

ومن المقرر أن يلعب الجزيرة مع الهلال السعودي، بطل دوري أبطال آسيا يوم الأحد، والفائز منهما يلعب مع تشيلسي الإنكليزي في نصف النهائي.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مشاركة بيراي من تاهيتي في كأس العالم للأندية، لأول مرة في تاريخ النادي، بعد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي من المشاركة في البطولة؛ بسبب تفشي فيروس كورونا، وإجراءات العزل الصحي التي تطبقها حكومة نيوزيلندا.

وتستكمل مباريات البطولة عندما يلعب الأهلي المصري (بطل أفريقيا) مع مونتيري (بطل الكونكاكاف)، يوم السبت، في حين يلعب الهلال السعودي (بطل آسيا) مع الجزيرة يوم الأحد المقبل.

ويلعب بالميراس البرازيلي (بطل كأس ليبرتادوريس) في نصف النهائي مع الفائز من مباراة الأهلي ومونتيري، يوم الثلاثاء، في نصف النهائي.

أما تشيلسي الإنكليزي (بطل أوروبا) فيبدأ مشواره من نصف النهائي يوم 9 فبراير بمواجهة الفائز من مباراة الهلال والجزيرة.

ذات صلة