لبنان يسقط امام كوريا الجنوبية

فاز منتخب كوريا الجنوبية خارج ملعبه على لبنان 1-0 يوم الخميس على ملعب صيدا البلدي ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية – الطريق إلى قطر. وسجل تشو غوي-سونغ مطر هدف الفوز الثمين للمنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

في بداية المباراة مالت الأفضلية لمنتخب كوريا الجنوبية من حيث الاستحواذ على الكرة، وسنحت فرصة للفريق في الدقيقة 13 عندما مرر كيم مين-جاي إلى هوانغ وي-جو ليسدد من زاوية ضيقة محاولة مرت خارج المرمى.

في المقابل ركز المنتخب اللبناني على الإغلاق الدفاعي والضغط على حامل الكرة، مع محاولة شن الهجمات السريعة، وكانت أولى فرص الفريق عبر تسديدة سوني سعد التي مرت فوق المرمى (17).

ثم كاد منتخب لبنان يخطف الهدف الأول في الدقيقة 39 بعدما هيأ ماهر صبرا الكرة أمام روبرت ملكي ليسدد محاولة ارتدت من العارضة وحاول فيليكس ملكي متابعتها لكنها مرت خارج الخشبات الثلاث.

ورد المنتخب الكوري بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعدما أرسل هوانغ وي-جو الكرة تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت على باب المرمى إلى تشو غوي-سونغ ليضعها بعيداً عن متناول الحارس مصطفى مطر (45+1).

ورد منتخب لبنان عبر ركلة حرة مباشرة نفذها حسن معتوق ومرت قريبة بجوار القائم (45+4).

في الشوط الثاني هدأ إيقاع اللعب قليلاً، حيث استمرار سعي المنتخب اللبناني من أجل تعديل النتيجة ولكن منتخب كوريا الجنوبية واصل الاستحواذ أكثر على الكرة.

وكاد المنتخب الكوري يخطف الهدف الثاني عندما أرسل لي يونغ تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها لي جاي-سونغ ولعب كرة رأسية مرت خطيرة بجوار القائم (72).

ثم ضاعت فرصة ثانية للضيوف بعدما تابع هوانغ وي-جو تمريرة كوون تشانغ-هوون داخل المنطقة وسدد كرة أبعدها الحارس اللبناني (80).

ومرت الدقائق المتبقية دون تغيير في النتيجة، حيث لم ينجح مهاجمو لبنان في استغلال الفرص لتسجيل التعادل.

وتقام الجولة الثامنة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 1 شباط/فبراير، حيث تلتقي سوريا مع كوريا الجنوبية في دبي، وإيران مع الإمارات في طهران، ولبنان مع العراق في صيدا.

المصدر: the-afc.com

ذات صلة