أسرع إنذار وأول طرد.. 4 لقطات بارزة في يوم افتتاح كأس أمم أفريقيا

شهد اليوم الأول من بطولة كأس أمم أفريقيا العديد من اللقطات البارزة، أبرزها تسجيل أول بطاقة حمراء في النسخة الحالية.

وفي اليوم الأول من بطولة كأس أمم أفريقيا، فاز منتخب الكاميرون على بوركينا فاسو بنتيجة 2-1، فيما فاز منتخب الرأس الأخضر على إثيوبيا بهدف نظيف.

أول هدف

وكان أول هدف في النسخة الـ33 من بطولة كأس أمم أفريقيا من نصيب غوستافو سانغاري، لاعب منتخب بوركينا فاسو.

وسجّل سانغاري هدف بوركينا فاسو الأول في شباك منتخب الكاميرون في الدقيقة 24 من عمر المباراة، بعدما حول كرة عرضيّة إلى داخل الشباك.

ركلتا جزاء للتاريخ

ونجح فينسنت أبوبكر، مهاجم النصر السعودي، في تسجيل هدفين متتاليين للمنتخب الكاميروني، في الدقائق الـ5 الأخيرة من الشوط الأول.

وسجّل أبوبكر هدفي منتخب الكاميرون في الدقيقتين 40 و45 من ركلتي جزاء ليدخل تاريخ كأس أمم أفريقيا من أوسع الأبواب.

وبات أبوبكر أول لاعب يسجّل هدفين من ركلتي جزاء في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أفريقيا، والأول الذي يفعل ذلك بشكل عام منذ النيجيري فيكتور موسيس في 2013.

أسرع بطاقة صفراء

المباراة نفسها شهدت حدثا استثنائيا، عندما حصل ستيف ياجو، لاعب منتخب بوركينا فاسو، على بطاقة صفراء بعد مرور 40 ثانية فقط.

وبعيدا عن أنها كانت البطاقة الأولى في البطولة، فإن ياجو بات أسرع لاعب يحصل على بطاقة صفراء في مباراة بالبطولة، منذ أن حصل الغاني أندريه آيو على بطاقة صفراء بعد مرور 31 ثانية من مواجهة أنغولا في نسخة 2010.

أول طرد

في المقابل، شهدت إثيوبيا والرأس الأخضر حدثا استثنائيّا آخر، كان بطله ياريد بايه، لاعب منتخب إثيوبيا.

وحصل بايه على بطاقة حمراء في الدقيقة 12 من عمر المباراة، بعدما منع جوليو تافاريس مهاجم الرأس الأخضر من الانفراد بالمرمى، ليكون صاحب أول بطاقة حمراء في البطولة.

المصدر: وكالات

ذات صلة