تأجيل مباراة المغرب وليبيريا

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم تأجيل المباراة التي كان من المقرر إقامتها السبت، بين المنتخب الوطني وضيفه الليبيري في ختام تصفيات كأس الأمم الأفريقية بسبب الزلزال القوي الذي ضرب البلاد.

وقال الاتحاد المغربي في بيان رسمي: “على إثر الهزة الأرضية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمغرب، يعلن الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم، تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء اليوم السبت، بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري في ختام التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2024 إلى وقت لاحق، وذلك بالاتفاق مع الاتحاد الأفريقي (كاف)”.

وتابع: “بعد هذا المصاب الجلل، تتقدم أسرة كرة القدم الوطنية بأحر التعازي إلى أسر الضحايا وتتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين”.

وتأهل المغرب بالفعل إلى النهائيات التي تستضيفها كوت ديفوار العام المقبل.

وأدى زلزال قوي ضرب المغرب إلى مقتل أكثر من 800 شخص وإصابة مئات آخرين وتدمير مبان ودفع سكاناً بمدن كبرى إلى ترك منازلهم في أعنف زلزال تشهده البلاد منذ أكثر من ستة عقود.

وضرب الزلزال الذي بلغت قوته 7.2 درجة على مقياس ريختر منطقة جبال الأطلس الكبير بالمغرب في وقت متأخر من ليل الجمعة.

وقالت وزارة الداخلية إن 820 لقواً حتفهم بينما أصيب 672 شخصاً في تحديث لحصيلة الضحايا، وقال مسؤول محلي إن معظم الوفيات وقعت في مناطق جبلية يصعب الوصول إليها.

وألحق الزلزال أضراراً بمبان في مراكش، أقرب مدينة كبيرة إلى مركز الزلزال، حيث أمضى السكان ليلتهم في العراء يخشون العودة إلى منازلهم.

المصدر: وكالات

ذات صلة