الإجتماع التنسيقي لبطولة غرب آسيا للواعدات

عُقد الإجتماع الفني العام لبطولة غرب آسيا الأولى للواعدات والتي يستضيفها لبنان على ملعب جونيه من 8 وحتى 14 كانون الثاني الحالي. حضر الإجتماع مدير البطولة أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف ومديرة المسابقات في اتحاد غرب اسيا عبير الرنتيسي، المراقب الاسيوي للبطولة طارق حيدر، مقيم الحكام والمحاضر الدولي محمد المولى، ومديرة الشؤون الادارية في اتحاد غرب اسيا عروبة الحسيني.

افتتحت الحسيني الإجتماع بالترحيب بالحضور متوجهة بالشكر للمنتخبات على مشاركتهم في هذه البطولة وللاتحاد اللبناني لكرة القدم على الجهود التي بذلها لاستضافة البطولة الى جانب الدعم المقدم للبعثات منذ لحظة وصولها الى بيروت. وأعربت الحسيني عن سعادة اتحاد غرب اسيا بإطلاق النسخة الاولى من البطولة التي تشكل المنتخبات المشاركة فيها نواة للمنتخبات الاولى عبر اكتشاف لاعبات ومواهب متعددة. كما تمنت ان تعود البطولة بفائدة فنية على جميع المنتخبات على ان يجري العمل على استمرار إقامة البطولة في نسخات قادمة لتطوير الفئات العمرية الصغيرة في المنطقة التي تشكل قاعدة اساس للمستقبل.

من جهته، رحّب أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم ومدير البطولة جهاد الشحف بالمنتخبات العربية الشقيقة في بلدهم لبنان، مؤكدا أن لبنان سيضع كل امكانياته لتأمين راحة الوفود وتوفير كل مستلزماتهم متمنيا لهم اقامة طيبة. وأعرب الشحف عن شكره لاتحاد غرب اسيا الذي يعمل لتطوير كرة القدم في جميع الفئات، وبالاخص الفئات العمرية الصغيرة، مؤكدا ان استضافة الاتحاد اللبناني لهذه البطولة مهم نظراً الى الخطوات الكبيرة التي يخطوها على صعيد تطوير الفئات العمرية بمختلف مراحلها. واضاف الشحف :” كنا نتمنى ان تكون البطولة بمشاركة أكبر عدد من المنتخبات لكن ظروف وباء كورونا فرضت نفسها مؤكدا بهذا الخصوص ان الإجراءات الوقائية ستكون على أعلى مستوياتها لضمان سلامة الجميع”.

بعدها ناقشت الرنتيسي إجراءات البطولة اللوجستية، الطبية، الاعلامية والتنظيمية، بينما تكفل المولى بالحديث عن الجانب التحكيمي.

جرى بعدها الاعلان عن القمصان التي سترتديها اللاعبات في المباريات: ويرتدي لبنان A في المباراة الأولى اللباس باللون الأبيض كامل (حارسة المرمى أخضر كامل)، الأردن اللون الأحمر كامل(حارسة المرمى اللون الاسود كامل)، فلسطين اللون عنابي كامل (حارسة المرمى أزرق وكحلي) ولبنان B اللون الأبيض كامل (حارسة المرمى (الأسود كامل).

المصدر: the-lfa.com

ذات صلة