الهلال يستعيد لقب دوري أبطال آسيا

شهد عام 2021 الكثير من المنافسات الكروية المثيرة على الصعيد القاري كان أبرزها مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي تُوج بلقبها فريق الهلال السعودي للمرة الرابعة في تاريخه لينفرد بالرقم القياسي كأكثر الأندية الآسيوية فوزاً بالبطولة.

وفض الهلال الشراكة مع نظيره بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حينما تغلب عليه تحديداً في المباراة النهائية بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

في دور المجموعات تم تقسيم الفرق المشاركة إلى 10 مجموعات كل واحدة منها تضم 4 فرق، حيث تأهل إلى دور الـ16 كل من الاستقلال الطاجيكي والهلال السعودي عن الأولى، الشارقة الإماراتي وتراكتور سازي الإيراني عن الثانية، والاستقلال الإيراني عن الثالثة، والنصر السعودي عن الرابعة، وبيرسيبوليس الإيراني والوحدة الإماراتي عن الخامسة.

في المقابل تأهل عن المجموعة السادسة أولسان هيونداي الكوري الجنوبي وبانكوك يونايتد التايلندي، وعن السابعة فريقي ناغويا غرامبوس الياباني، وبوهانغ ستيليرز الكوري الجنوبي، وجيونبوك هيونداي موتورز عن المجموعة الثامنة، وكاوازاكي فرونتال الياباني ودايغو الكوري الجنوبي عن المجموعة التاسعة وأخيراً سيريزو أوساكا الياباني عن المجموعة العاشرة.

تواصلت الإثارة في دور الـ 16، فتغلب الهلال السعودي على الاستقلال الايراني 2-0 وبيرسيبوليس الإيراني على الاستقلال الطاجيكي 1-0، والنصر السعودي على تركتور سازي الإيراني 1-0 الوحدة الإماراتي على مواطنه الشارقة بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

وفي منطقة الشرق تغلب ناغويا غرامبوس الياباني على دايغو الكوري الجنوبي 4-2، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي على كاواساكي الياباني بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، وجوينبوك هيونداي الكوري الجنوبي على بانكوك يونايتد التايلندي أيضاً بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي على سيريزو أوساكا الياباني 1-0.

احتدم الصراع في دور الثمانية بين الفرق الطامحة لمواصلة مشوارها بنجاح، حيث حقق النصر السعودي فوزاً كبيراً على الوحدة الإماراتي 5-1، وفاز الهلال السعودي على بيرسيبوليس الإيراني 3-0، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي على مواطنه جيونبوك 3-2، في الوقت الذي تغلب فيه بوهانغ ستيلرز على ناغويا غرامبوس الياباني 3-0.

وحمل الدور قبل النهائي اعتبارات خاصة بعد أن تقابل فريقا الهلال والنصر في قمة سعودية ذات صبغة قارية حسمها الأول بهدفين مقابل هدف وحيد، فيما شهد الجانب الآخر أيضاً قمة كورية جنوبية بين أولسان وبوهانغ انتهت لصالح الأخير بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وحسم الهلال السعودي المباراة النهائية لصالحه بعد أن فاز على بوهانغ بهدفين دون مقابل ليطلق العنان لجماهيره التي احتفلت كثيراً باللقب الرابع في تاريخ النادي والثاني في آخر ثلاثة مواسم، كما يعتبر صاحب الرقم القياسي في عدد الكؤوس القارية على مستوى بطولة دوري أبطال آسيا.

وخلال مشوار التتويج هذا العام حقق الهلال خلال دور المجموعات 3 انتصارات مقابل تعادل واحد وخسارتين، لكنه ضرب بقوة في الأدوار الإقصائية ليحصد 4 انتصارات متتالية، بعدما سجل 9 أهداف مقابل دخول هدف وحيد في مرماه.

وشهدت المسابقة إقامة 135 مباراة سُجل فيها 379 هدفاً بمعدل 2.80 هدفاً في المباراة الواحدة، وظفر مهاجم فريق الدحيل القطري مايكل أولونغا بلقب هداف المسابقة برصيد 9 أهداف، كما شهدت المسابقة احتساب 32 ضربة جزاء، وإشهار 18 بطاقة حمراء و465 بطاقة صفراء.
أخبار ذات صلة

المصدر: the-afc.com

ذات صلة